في بث مباشر لطمأنة الشعب : نائب ترامب وزوجته يتلقيان لقاح كورونا

2020-12-18 | منذ 9 شهر

نائب الرئيس الامريكي مايك بين يتلقى اللقاحواشنطن - وكالات - تلقى نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، وزوجته، الجمعة 18-12-2020، لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المستجد خلال بث تلفزيوني مباشر، ليصبح أول مسؤول رفيع يتلقى اللقاح.

وقال بنس، الذي كان مكلفا في الأشهر الأخيرة بتنسيق جهود مكافحة الجائحة من البيت الأبيض.، إنه وزوجته صمما على أخد اللقاح لطمأنة الشعب الأميركي.

وأوضح أنه تم الوصول إلى لقاح آمن وفعال، مشيرا إلى أن "نهاية هذه الفترة العصيبة قريبة وسنتجاوز المحنة سويا".

وكشف نائب الرئيس عن مخطط لتطعيم 20 مليون أميركي بلقاح فيروس كورونا قبل نهاية العام.

وقال بنس إنه تم توزيع 2.9 مليون جرعة لقاح في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، على أن يتم توزيع 9 ملايين جرعة لقاح في الأسبوع القادم.

ونصح بنس بأهمية غسل اليدين والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للحد من انتشار الفيروس.

ورخصت السلطات الأميركية المختصة لاستخدام لقاح شركتي فايزر وبيونتيك المضاد لفيروس كورونا وهو أول لقاح يتمّ الترخيص له في الغرب.

يذكر أنه ومنذ أسبوعين يواصل عدد الإصابات اليومية الجديدة بالوباء تسجيل أرقام قياسية في الولايات المتّحدة، كما يُواصل عدد مرضى كوفيد-19 الذين يتمّ إدخالهم إلى المستشفيات الارتفاع.

وأحصت الولايات المتّحدة، الدولة الأكثر تضرراً جراء الوباء في العالم (307,076 وفاة) الأربعاء وفاة أكثر من 3784 شخص وإصابة أكثر من 250 ألفاً آخرين بالفيروس خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية هي الأعلى على الإطلاق في هذا البلد، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي