ديكورات جبس لغرف أطفال

2020-12-15 | منذ 3 شهر

ماغي شما

ديكورات جبس غرف أطفال، تتوافر تصاميم ضخمة منها أو ناعمة، وتُنفّذ باستخدام ألواح من الجبس.

تُستخدم ألواح الجبس المصمّمة وفق شكل هندسي محدّد، بحسب مهندسة الديكور ريهام فرّان، التي تنصح بتثبيت الإنارة المخفية و"السبوتات"، في حضورها.

لا مانع من حضور الثريّا "المودرن"، التي تناسب حيّز الأطفال، وتتخذ هيئة هلال (أو نجمة أو أي شكل آخر)، على أن لا تكون ذات إضاءة قوية. وهي تثبت على السقف مباشرةً أو تنحفض عنه بحسب شكل الغرفة وطريقة توزيع الأثاث داخلها.

التصميم الأكثر رواجًا، هو "بوكس" حول السقف، مع إنارة مخفيّة أسفله. وتثبّت في الوسط نجمة ضخمة تحتوي على "سبوتات" أو شكل الشمس أو غيمة كبيرة.

يمكن تصميم "بوكس" بمقاس متر، على أحد الجدران، وفيه إنارة مخفية، وبعده توزع ثلاث غيوم بنفس الحجم أو بأحجام متفاوتة متلاصقة في السقف تحتوي على السبوتات.

يمكن أن تحل الإنارة المخفية حول السقف المغلق، والمخترق في الوسط على هيئة دائرة، وفي داخلها دائرة أصغر، وثالثة أكثر صغرًا. وتثبت بين كل منها إنارة مخفية.

يحلو تصميم لوحين من الجبس بورد من أول السقف وصولًا إلى وسطه، مع السبوتات، ثم ينخفض لوح ثالث قليلًا. الجدار أسفل السقف الفارغ يحمل نفس ديكور السقف. يُطلى الجبس بورد بطلاء أبيض والجدار والسقف الخالي بطلاء أزرق فاتح، ما يحيل إلى البحر والسماء.

بالنسبة لألوان الطلاء، يفضل دائمًا طلاء الجبس بورد بالأبيض، والسقف بأفتح درجة من الأزرق.

لا مانع تطبيق ديكور الجبس بورد في الجدار شرط أن يتصل بالسقف، إذا كانت الغرفة الفسيحة.

لا توزع السبوتات بشكل عشوائي، بل وفق رسمة معينة. ويتم اختيار السبوتات بلون الكروم أو الفضة، ولا يحبذ انتقاء السبوتات الملونة. ويجب انتقاء الإضاءة القمرية، بحسب فران.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي