بدعوة أممية.. اجتماع ليبي ثان للتصويت على مقترحات اختيار السلطة التنفيذية

2020-12-10

من ملتقى الحوار الليبي في تونس

طرابلس-وكالات:يشهد اليوم الخميس 10ديسمبر2020، اجتماعا لملتقى الحوار السياسي الليبي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، بدعوة من البعثة الأممية.

ويهدف اللقاء بحسب الأمم المتحدة إلى "متابعة النقاش حول التوافق على آلية اختيار السلطة التنفيذية"، ما يعني أنها الجلسة الثانية للتصويت على مقترحات البعثة الأممية.

وعبرت البعثة التي ترعى الحوار، في بيان رسمي لها مساء الأربعاء، عن "أملها في الوصول إلى الطريقة الأنسب".

يشار إلى أن أعضاء ملتقى الحوار السياسي يبلغ عددهم 75، بينهم ممثلو مجلسي النواب والدولة وممثلون عن قبائل وممثلون عن الشرق والغرب والجنوب وأحزاب.‎

وكان المجتمعون في ملتقى الحوار السياسي الليبي، اتفقوا، قبل أسبوع، على اعتماد التصويت آلية لاختيار شروط ترشح رئيس الحكومة وأعضاء المجلس الرئاسي.

وبحسب مصدر من داخل الحوار الليبي المكمل لمناقشات تونس السابقة، فإن الأمم المتحدة وضعت 12 مقترحا، وتم التصويت على ثلاثة منها اليوم السبت، في حين جرى إقرار إجراء جولة ثانية للتصويت على المقترحات لاحقا، لحسم ملف آليات اختيار السلطة.

يشار إلى أن أعمال الجولة الأولى من الملتقى في تونس، التي انعقدت بشكل مباشر، واختتمت منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلنت خلالها البعثة اتفاق أعضاء الملتقى على تحديد موعد إجراء انتخابات في كانون الأول/ ديسمبر 2021 في البلاد.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي