عربيتان فقط على لائحة فوربس..

من هي أقوى امرأة في العالم لعام 2020؟

متابعات/ الأمة برس
2020-12-09 | منذ 3 شهر

اختارت مجلة Forbes المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كأقوى امرأة في العالم للمرة العاشرة على التوالي على قائمتها السنوية.

وتجمع مجلة الأعمال القيادات النسائية الأكثر نفوذاً من جميع أنحاء العالم، في قطاعات تشمل السياسة والأعمال والترفيه.

أقوى امرأة في العالم

وحصلت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد على المركز الثاني في القائمة، كما احتلت المركز الثاني في عام 2019، والمركز الثالث في عام 2018.

واحتلت نائبة الرئيس الأمريكي المُنتخبة كامالا هاريس المركز الثالث، حيث أطاحت بنانسي بيلوسي من المركز الثالث الذي احتلته في عام 2019 (وهي الآن في المركز السابع).

وحلت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في المركز الرابع، بينما احتلت ميليندا غيتس (زوجة بيل غيتس) المركز الخامس في قائمة عام 2020.

ولكن توجد العديد من الوجوه المألوفة على قائمة 2020، بمن في ذلك ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية (90 عاماً)، والتي تراجعت من مركز 40 في 2019 إلى 46 في قائمة 2020.

في المقابل، صعدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن من المركز 38 إلى 32 في القائمة الجديدة، بعد فوز ساحق في الانتخابات.

أما الإعلامية وسيدة الأعمال أوبرا وينفري، فحافظت على مكانتها في العام 2019 واحتلت المرتبة 20 في القائمة.

كما احتلت ستايسي أبرامز، المرأة التي يُنسب لها الفضل في المساعدة على تحويل ولاية جورجيا الأمريكية إلى ولاية ديمقراطية في الانتخابات الأخيرة، المرتبة المائة في القائمة.

وأسست أبرامز  حركة Fair Fight الشعبية (أو القتال العادل) والتي أسفرت عن أكثر من 800 ألف ناخب جديد في جورجيا غيروا تاريخ الولاية.

وتقدمت الممثلة ريس ويذرسبون إلى المركز 92 بعدما أسست شركة الإنتاج الخاصة بها "باسيفيك ستاندرد"، والتي تأسست من منطلق عدم حصول الممثلة على الأدوار التمثيلية التي تمنتها.

موضوع يهمك : أول سائقة سيارة أجرة نسائية في قطاع غزة

أما بيونسيه فتراجعت إلى المرتبة 72 بعدما كانت في المرتبة 66 في العام 2019.

ولعل أصغر سيدة احتلت مركزاً على هذه اللائحة هي المغنية الأمريكية تايلور سويفت (30 عاماً)، والتي احتلت المركز 82.

أقوى النساء العربيات

وكان للنساء العربيات مركزان فقط على هذه اللائحة العالمية، إذ احتلت سيدة الأعمال الإماراتية رجاء عيسى القرق المرتبة 89، علماً أنها تشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق في مجال التجارة والبيع بالتجزئة والعقارات (27 شركة).

وهي أول امرأة إماراتية يتم تعيينها في مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود (HBME). 

كما حلت في المرتبة 99 السعودية رانيا نشار وهي خبيرة مصرفية والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية منذ عام 2017. 

مجموعة سامبا المالية هي ثالث أكبر بنك في المملكة العربية السعودية من حيث الأصول.

وأطلقت المجلة قائمة أقوى امرأة في العالم منذ عام 2004، وما زالت هذه القائمة مستمرة حتى اليوم، إلى جانب العديد من القوائم الأخرى التي يتم الكشف عنها في أواخر كل عام.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي