فوائد لا تحصى للذرة المشوية

متابعات الأمة برس
2020-12-08 | منذ 3 شهر

يرتبط فصل الشتاء بالذرة المشوية، التي تعد من أكلات المصريين المفضلة لمواجهة الطقس البارد، لكن فائدتها لم تقتصر فقط على كونها وسيلة للتدفئة ومنحك الشعور بالدفء. لكنها أيضاً تحتوى على العديد من الفوائد والمركبات الهامة للصحة الجسدية. 

تحتوي الذرة على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب وكذلك البوتاسيوم والكربوهيدرات.  فضلاً عن كونها مصدر غني بفيتامين أ.

ومن أهم فوائد الذرة المشوية :

1.تسهم الذرة في مقاومة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية. لأنها تحتوى على الكربوهيدرات التي تعمل على خفض مخاطر السمنة. وتمنحك جسدك الحيوية والنشاط.

موضوع يهمك : أطعمة شتويّة تزوّد الجسم بالكالسيوم..

  1. تحارب الذرة السرطان لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة الواقية. والتي تقلل خطر الإصابة بالأورام والخلايا السرطانية.
  1. مفيدة لمرضى السكر وأصحاب السمنة نظراً لأنها ترتبط بالكربوهيدرات. ويعد نصف كوب من الذرة قادرعلى مقاومة مضاعفات السكر الخطيرة.
  1. مفيدة في حالات تقلص العضلات لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من فيتامينات ب، وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد في ضبط ضغط الدم ووظائف القلب ويساعد فى الحفاظ على كتلة العضلات.
  1. تساعد في مقاومة التدهور المعرفي وتقوية جهاز المناعة. نظراً لأنها تحتوى على فيتامين أ الذى يساعد على تكوين الأغشية المخاطية في الجهاز التنفسي كما أنها تشكل حواجز وقائية لإبعاد الجراثيم عن مجرى الدم.
  1. تناول الذرة يقلل من خطر الضمور البقعي وأمراض العيون مثل إعتام عدسة العين نظراً لأنها تحتوي على مادتي اللوتين والزياكسانثين. الكاروتينات.
  1. تحتوى على مادة كيرسيتين المضادة للأكسدة، والتي تحارب الالتهابات الحادة والمزمنة وتحمي من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر، بعد أن تم ربط الكيرسيتين أيضاً بموت الخلايا المبرمج .
  1. مقاومة الالتهاب لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإجهاد التأكسدي، وهو اختلال التوازن بين إنتاج الجذور الحرة المدمرة للخلايا .
  1. مفيدة لعملية الهضم لأنها تحتوى على جرعة من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي لا يتم تكسيرها وامتصاصها في مجرى الدم.
  1. تقلل من خطر الإصابة بالبواسير وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي