الأمريكية كينين تنال جائزة لاعبة العام في التنس

متابعات/الأمة برس
2020-12-08 | منذ 3 شهر

حصلت الأمريكية صوفيا كينين، على جائزة أفضل لاعبة هذا العام من اتحاد المحترفات للتنس، بعد أن فازت بأول ألقابها في الفردي ببطولة من الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة.

وفازت كينين على آشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا في الدور قبل النهائي، وأيضا على جاربين موجوروزا، الحاصلة على لقبين كبيرين، في النهائي لتفوز باللقب في ملبورن بارك.

كما بلغت كينين نهائي فرنسا المفتوحة، وأنهت الموسم في المركز الرابع عالميا، في أعلى ترتيب تبلغه في التصنيف، خلال مسيرتها.

واللاعبة البالغة من العمر 22 عاما هي ثامن أمريكية تفوز بجائزة أفضل لاعبة من اتحاد المحترفات، لتنضم إلى سيرينا وليامز ومارتينا نافراتيلوفا ولينزي دافنبورت وتريسي أوستن وكريس إيفرت وفينوس وليامز وجنيفر كابرياتي.

وحصلت الواعدة إيجا شيانتيك، التي أصبحت أول بولندية تفوز بلقب للفردي في بطولة من الأربع الكبرى، بعد أن تغلبت على كينين في نهائي فرنسا المفتوحة، على جائزة أكثر اللاعبات تطورا خلال العام.

كما حصلت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى عالميا سابقا على جائزة اتحاد المحترفات لأفضل لاعبة عائدة للمنافسات، بعد أن حققت أول ألقابها في أكثر من 4 سنوات في بطولة سينسناتي وصعدت لخامس نهائي في مسيرتها بالبطولات الأربع الكبرى في أمريكا المفتوحة.

كما استعادت لاعبة روسيا البيضاء مكانها في أول 20 لاعبة في التصنيف.

ونالت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والمجرية تيميا بابوش جائزة أفضل زوجي للسيدات هذا العام، بعد الفوز بأستراليا المفتوحة ورولان جاروس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي