بعد أنباء المصالحة.. قطر تهاجم الحصار ضدها أمام الأمم المتحدة

وكالات
2020-12-04 | منذ 12 شهر

 في أول بيان رسمي بعد أنباء اقتراب التوصل لاتفاق ينهي الأزمة الخليجية، انتقدت قطر، الخميس 3 ديسمبر 2020م ، ما وصفته بالحصار الجائر عليها.

وقالت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة السفيرة "علياء أحمد بن سيف آل ثاني"، في بيان أدلت به أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ(75) لمناقشة بند "ثقافة السلام"، إن استمرار الحصار الجائر المفروض على دولة قطر منذ أكثر من ثلاث سنوات، يمثل انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة، الذي يلزم الدول بالامتناع عن تأجيج النزاعات وحل الخلافات بالحوار بما يتماشى مع أحكام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

موضوع يهمك : قطر توقع اتفاقية شأنها فتح مكتبا أمميا لمكافحة الإرهاب

 ونوهت المسؤولة القطرية إلى أن الدوحة وظفت قدراتها في مجال بناء وتعزيز السلام، من خلال اعتماد سياسة خارجية محايدة وموثوق بها وعلاقات دولية إيجابية ومتوازنة.

وأضافت: "دولة قطر عملت لمنع وحل النزاعات بالوسائل السلمية من خلال الوساطة والدبلوماسية الوقائية باعتبارها أدوات لتحقيق السلام استنادا للفصل السادس من الميثاق".

وتابعت أن "جهود دولة قطر ساهمت في التوصل إلى تسوية سلمية لعدد من النزاعات، وآخرها تيسير واستضافة مفاوضات السلام الأفغانية في الدوحة التي رحب بها مجلس الأمن الدولي".

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي