ريما دودين عربية في فريق جو بايدين للتفاوض على التشريعات

متابعات/ الأمة برس
2020-12-03 | منذ 2 شهر

تصدر اسم "ريما دودين" محركات البحث على الإنترنت بعد تعينيها رسمياً ضمن فريق الرئيس الأميركي "جو بايدن" لإدارة عملية التفاوض على التشريعات، فمن هي ريما دودين ولأي دولة عربية تعود أصولها؟

أمريكية من أصول عربية

إذاً عيّن بايدن كلاً من ريما دودين، ذات الأصول الفلسطينية والأردنية، وشوانزا جوف نائبين لمدير مكتب الشؤون التشريعية، وقد أفيد في هذا الصدد بأن دودين عملت مساعدة ومستشارة للسيناتور الديمقراطي ديك دوربين، ومديرة أبحاثه ومساعدته في اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، من ولاية إلينوي، وقال السيناتور دوربين ديك دوربين عنها: "بدأت ريما كمتدربة في كلية الحقوق في مكتبي منذ أربعة عشر عاماً وأصبحت بالتدريج واحدة من أكثر الموظفين احتراما"، كما وصفها بأنها "ذكية وموثوقة وتحظى باحترام الأعضاء والموظفين من كلا جانبي الممر"، وذلك بحسب موقع "روسيا اليوم".

من هي ريما دودين؟

شاركت دودين في تأليف كتاب تمهيدي عن إجراءات قاعة مجلس النواب ومجلس الشيوخ من خلال معهد بروكينغز.

موضوع يهمك : أول امرأة تحكم المسلمين في آسيا.. سيرة السلطانة "راضية"

عملت متطوعة في عدة حملات ديمقراطية، بما في ذلك مع باراك أوباما، وقد تخرجت من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة إلينوي في أوربانا شامبين.

وتقول تقارير إن أصول عائلة دودين تعود إلى إحدى قرى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، فيما يعيش عدد من أفراد العائلة في الأردن ويحملون جوازاتها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي