وداعا مارادونا : في غلاف تتصدره صورة شخصة العام 2020 صدور عدد نوفمبر من مجلة العربي الأمريكي اليوم

2020-12-01 | منذ 5 شهر

ديترويت - الأمة برس - صدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث في ديربورن – ميتشغان- في الولايات المتحدة، العدد الجديد من مجلة "العربي الأمريكي اليوم " وتضمن العدد 95 لشهر نوفمبر 2020، العديد من المواد الصحافية والتحليلات السياسية والتقارير العربية والدولية والمواضيع الشاملة والمتنوعة في مجالات مختلفة.

واعلنت المجلة عن شخصية العام 2020 كتقليد سنوي دأبت عليه الشبكة والمجلة منذ 13 عاماً ، ايمانا بتقدير المتميزين في مجالهم واعمالهم وفي خدمة العالم.

وتناولت المجلة، الاخبار عن الحراك السياسي في امريكا بعد فوز بايدن بالانتخابات واستدعائه كبار قادة حملته الانتخابية لتوزيع المناصب، والتي من المقرر الاعلان عن هيكلة بايدن إدارته الجديدة التي ستتولى قيادة البيت الأبيض في يناير/كانون الثاني القادم بعد تسليم السلطة. كما تضمن المجلة خبر حول اعلان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، أن الرئيس دونالد ترمب سيخفض عدد القوات الأميركية في أفغانستان من 4500 إلى 2500 قبل أن يترك منصبه، ليتراجع عن الانسحاب الكامل الذي هدد بتنفيذه بحلول عيد الميلاد.

كما نشرت المجلة في طي صفحاتها تقرير .. هل ينعش فوز بايدن الاتفاق النووي مع إيران، حيث تعول السلطات الإيرانية على أن يشكل فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، "فرصة" تعوض بها واشنطن عن "أخطاء" عهد الرئيس دونالد ترامب، الذي اعتمد سياسة الضغوط والعقوبات الاقتصادية القصوى حيال طهران.

وتطرقت المجلة في تقاريرها الى الاوضاع في العالم العربي حيث نشرت تقرير حول 32 عاما على وثيقة الاستقلال.. والفلسطينيون ينتظرون الدولة ، ومنذ ذلك الحين قبل 32 عاما، يحيي الفلسطينيون في الوطن والشتات هذه الذكرى على أمل أن يتحول الاستقلال إلى حقيقة.

بالإضافة الى تقرير حول اتفاق السلام في السودان بمشاركة قادة الحركات المسلحة الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، حيث رفع المشاركون الأعلام الوطنية وأعلام الحركات المسلحة، ورددوا شعارات تدعو إلى السلام ونبذ الحرب.

وتناولت المجلة ايضا مواد صحفية ، حيث نشرت تقرير حول بقاء الملكة إليزابيث في منصبها ولا حديث عن اعتزالها، حيث طفت خطط تقاعدها على السطح مُجدداً في الأشهر الأخيرة، وتعتبر الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 94 عاماً الأطول حكماً في تاريخ بريطانيا، طفت خطط تقاعدها على السطح.

وتحتوي مجلة العربي الامريكي على مواد صحافية متنوعة سياسية ورياضية وصحة وطب، لعل من أبرزها:

نزاع بين أميرة إيطالية وشقيقتها على 100 مليون جنيه إسترليني
شرطة نيوزيلندا تقدم “زينة”، أول شرطية مسلمة محجّبة
أمريكا تصادق على جرائم الاحتلال
اكتشاف جمجمة عمرها مليوني عام لأسلاف البشر
تحذير أممي من انتشار المجاعة في اليمن
خبراء صحة يكشفون أسوأ الكمامات.. ويحددون شروط الوقاية
الرئيس ماكرون يطلب ميثاقا من مسلمي فرنسا بأن دينهم "غير سياسي"
بيع 8 عقارات سكنية في أميركا بـ900 مليون دولار

يشار إلى أن مجلة “العربي الأمريكي اليوم “ تصدر عن المركز العربي الأمريكي للإعلام والثقافة والتراث ديربورن – ميتشغان – الولايات المتحدة ،وهي شهرية تعنى بالسياسة والثقافة ومختلف الفنون الصحافية ، يرأس تحريرها الزميل الأديب والاعلامي اليمني الامريكي عبدالناصر مجلي.

 رابط : مجلة العربي الامريكي اليوم عدد نوفمبر 2020



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي