ألمانيا.. عنصرية ضد الجزائري بن طالب واللاعب يدرس العودة لإنجلترا

2020-12-01 | منذ 2 شهر

إسلام مسعود

أعلنت الجماهير الجزائرية، دعمها الكامل للدولي نبيل بن طالب نجم شالكة الألماني، بعد تعرضه للعنصرية، من قبل الألماني السابق ستيفان فروند، وكان ستيفان فروند نجم توتنهام وشالكة السابق، قد قال فى حوار مع قناة "سبورت 1" الألمانية، إن عدم انضباط بن طالب مرتبط بأصوله الجزائرية، ويأتي هذا تعليقا على العقوبة التي تعرض لها من طرف إدارة فريقه شالك.

وأضاف ستيفان فروند "نبيل بن طالب ليس منضبطا بسبب أصوله الجزائرية، أصوله ونشأته في بيئة فقيرة ساهمت في بناء شخصيته الحالية، وهو نفس الانطباع الذي تركه بخصوص المغربي، أمين حارث".

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية إن هذا التصريح العنصرى من قبل ستيفان فروند ضد نبيل بن طالب نجم شالكة، أثار جدلا واسعا في ألمانيا، كما هاجمت الجماهير الجزائرية نجم توتنهام السابق، وأعلنت دعمها الكامل للدولى الجزائري نبيل بن طالب.

وأضافت الصحيفة أن الجماهير الجزائرية رفضت التصريحات المسيئة لـ نبيل بن طالب، وكذلك عشاق شالكة، مشيرين إلى أن وقت العنصرية انتهى في الملاعب ووجب معاقبة كل من يدلي بمثل هذه التصريحات.

وتابعت الصحيفة أن الجماهير الجزائرية طالبت النجم الجزائري، بالرحيل عن نادي شالكة لأنه لم يواجه سوى المتاعب هناك، منذ التحاقه به منذ سنوات، كما أن أزماته تكرّرت كثيرا وتعرض لعقوبات متتالية وصلت إلى خمس مرات.

ورداً على هذه العنصرية التي وجهها ستيفان فروند للدولى الجزائري نبيل بن طالب، أكد شالكة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن العقوبة المسلطة على بن طالب وحارث لا علاقة لها على الإطلاق بأصولهما.

كما علق النجم الجزائري نبيل بن طالب على تصريحات نجم توتنهام السابق، قائلاً، "عندما يتم الحديث بكل هذه اللباقة، رائع ستيفان".

وبعد هذه الموجة اعتذر المحلل الكروي ستيفان فروند في قناة "سبورت 1" الألمانية، عما بدر منه تصريحات عنصرية تجاه نبيل بن طالب، ونشر تغريدتين على حسابه بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، "لا يوجد شخص أكثر غضبا مني لأني للأسف تصرفت بطريقة خاطئة، ولهذا أحرص على تقديم اعتذاري".

أما التغريدة الثانية، فقال فيها، "كل من يعرفني كلاعب أو مدرب يدرك بأني أكره كل أشكال العنصرية، بالطبع لا اللون ولا الدين ولا الأصل لها دور في تحديد مردود اللاعبين داخل الملعب".

وأكدت تقارير إنجليزية أن بن طالب بدأ يجهز لعودته إلى الدوري الإنجليزي من جديد عبر بوابة نيوكاسل يونايتد.

ويستغل نيوكاسل يونايتد العلاقة المتوترة بين اللاعب الجزائري وإدارة شالكة لضمه خلال الميركاتو الشتوي، لا سيما أن المدير الرياضي للنادي الألماني صرح بأن العلاقة مع بن طالب ستنتهي على أقصى تقدير الصيف المقبل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي