الشمر يحمي من مرض خطير

متابعات الأمة برس
2020-12-01 | منذ 10 شهر

تتعدد الفوائد الصحية للشمر، واستخدم الممارسون القدماء الشمر في العلاجات الطبيعية ، كما يحتوي الشمر على العديد من الفوائد الصحية.

ووفقًا لما ذكره “medicalnewstoday”، إليكم ابرز فوائد الشمر على الصحة.

صحة العظام

يساعد محتوى الفيتامينات والمعادن في الشمر على بناء والحفاظ على بنية العظام، فيتامين K مهم للصحة ، لأنه يعدل بروتينات مصفوفة العظام ، ويحسن امتصاص الكالسيوم ، وقد يقلل من إفراز الكالسيوم في البول 

ضغط الدم

يعتبر الحفاظ على كمية منخفضة من الصوديوم أمرًا ضروريًا لخفض ضغط الدم ، ولكن زيادة تناول البوتاسيوم قد يكون بنفس الأهمية بسبب دوره في توسع الأوعية الدموية ، وتمدد الأوعية الدموية وتقلصها، بالإضافة إلى ذلك ، هناك أدلة على أن البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم يخفض ضغط الدم بشكل طبيعي. كل هذه موجودة في الشمر.

صحة القلب

الألياف ، والبوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، وفيتامين C ، وفيتامين B-6 ، ومحتوى الشمر من المغذيات النباتية ، إلى جانب نقص الكوليسترول ، كلها تدعم صحة القلب.

يتضمن الشمر على كميات كبيرة من الألياف، تقلل الألياف من خطر الإصابة بـ أمراض القلب لأنها تساعد في تقليل الكمية الإجمالية للكوليسترول في الدم.

موضوع يهمك : مكوّن عشبي شائع يعزز نمو الشعر ويوقف السبب الرئيسي للصلع الذكوري

يبدو أن البوتاسيوم يعزز صحة القلب، في إحدى الدراسات ، كان الأشخاص الذين استهلكوا 4069 مجم من البوتاسيوم يوميًا أقل خطرًا للوفاة من أمراض القلب الإقفارية بنسبة 49٪ مقارنة بأولئك الذين استهلكوا حوالي 1793 مجم يوميًا.

يحمي من السرطان

السيلينيوم هو معدن موجود في الشمر ولكن ليس في معظم الفواكه والخضروات الأخرى (كما هو موجود بشكل أساسي في الجوز البرازيلي والبروتينات الحيوانية)، يساهم في وظيفة إنزيم الكبد ويساعد على إزالة السموم من بعض المركبات المسببة للسرطان في الجسم، يمكن للسيلينيوم أيضًا منع الالتهاب وتقليل معدلات نمو الورم .

التهاب

الكولين هو عنصر غذائي مهم للغاية ومتعدد الاستخدامات في الشمر يساعد في النوم وحركة العضلات والتعلم والذاكرة.

كما أنه يساهم في الحفاظ على بنية الأغشية الخلوية ، ويساعد في نقل النبضات العصبية ، ويساعد في امتصاص الدهون ، ويقلل من الالتهابات المزمنة .



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي