"سبايدر مان" يثير أزمة باتلانتا.. يصور فيلمه في مدرسة طلابها محرومون من دخولها بسبب كورونا

واشنطن-وكالات:
2020-11-30 | منذ 2 شهر

صورة لفيلم سبايدر مان

قالت صحيفة The Washington Post الأمريكية في تقرير لها نشرته يوم الإثنين 30 نوفمبر2020، إن الممثل الشهير بيتر باركر الذي يقوم بدور سبايدر مان، استطاع الحصول على إذن بتصوير أحد أفلامه داخل مدرسة ثانوية في أتلانتا؛ ما تسبب في غضب أولياء الأمور.

أولياء الأمور تذمروا من السماح للممثل بيتر باركر بالتصوير في إحدى المدارس، بسبب أن السلطات قد منعت الطلاب من الحضور للمدرسة بسبب فيروس كورونا، في الوقت الذي سمحت فيه بتصوير فيلم داخل مباني المدرسة.

بطل الكتب الهزلية

فيما ذكرت صحيفة Atlanta Journal-Constitution، أن الممثل الذي يؤدي دوره وبقية الممثلين في فيلم "Spider-Man" القادم قد حصلوا على إذن خاص للتصوير داخل مبنيين مدرسيين أوائل العام المقبل، وفيما لم يُبلغ طلاب مدارس أتلانتا العامة الأصليون بأي معلومات عن موعد عودتهم إلى الفصول الدراسية بشخصهم، يقولون إن بطل الكتب الهزلية الخارق لا يستحق أن تكون له الأولوية أثناء أزمة صحية، حتى لو كان حضوره القصير في مدارسهم قد يضيف آلاف الدولارات إلى تمويلها.

وكتبت أُم ومعلمة على تويتر: "الحضور الشخصي ليس آمناً فحسب، بل إنه ضروري للتعلم. وللأسف الشديد الطلاب لا يدرّون الملايين التي يدرّها الفيلم، وإلا كانوا سيعودون للجلوس أمام معلمهم في الفصل الدراسي وليس أمام شاشة الحاسوب".

فيما لم يرد المسؤولون في مدارس أتلانتا العامة وكذلك شركتي Sony  Pictures وMarvel Studios، المسؤولتين عن إنتاج الفيلم الثالث، على طلبات التعليق من صحيفة The Washington Post على الفور.

قرار صعب

ومن جانبها قالت ليزا هيرينغ، المشرفة على مدارس أتلانتا العامة، لصحيفة Atlanta Journal-Constitutionالشهر الماضي: "هذا قرار صعب على أي مشرف، وأعلم أنني لست وحدي. ولا أريد سوى أن تعرف عائلاتنا وموظفونا أن هذه القرارات لا يجري اتخاذها عشوائياً".

فيما قال سيث كولمان، المتحدث باسم المنطقة، للصحيفة، إن مدارس أتلانتا تلقت طلبات متعددة للتصوير في مدارسها. لكن فيلم "Spider-Man" القادم كان أول فيلم حصل على إذن  بذلك، وتحديداً لأن سلسلة الأفلام سبق لها استخدام هذه المواقع من قبل.

كذلك وبحسب الصحيفة، ستجمع المقاطعة 750 دولاراً عن كل يوم مطلوب لإعداد الديكور وتفكيكه، إضافة إلى 2500 دولار لكل يوم تصوير. وبإمكان المدارس أيضاً التفاوض بصفة فردية على الحصول على تبرع من المنتجين.

حيث قال كولمان إن مبلغ 50 ألف دولار الذي حدده منتجو فيلم Spider-Man، يمكن استخدامه لتلبية الاحتياجات الخاصة بالجائحة، مثل فحوصات فيروس كورونا، أو أدوات التعليم الافتراضي، أو تطوير منظومات ترشيح الهواء.

حالة من الحيرة

ولكن الآباء والمعلمين على وسائل التواصل الاجتماعي انتقدوا حصول فيلم البطل الخارق على الضوء الأخضر وترك الطلاب في حالة من الحيرة.

في حين كتبت سيدة على تويتر: "أول ما خطر ببالي أن حفيدي عزرا سيحب هذا. وما خطر ببالي ثانياً أن الوقف المؤقت لا يعني الكثير حين يتعلق الأمر بالمال. صناعة السينما في جورجيا مهمة للغاية، لدرجة أننا على استعداد لاغتنام الفرصة على حساب حماية الأرواح!".

ودافع آخرون بأنه إذا كان السماح للممثلين بالدخول إلى المدارس آمناً بما يكفي، فينبغي أن ينطبق الشيء نفسه على الطلاب. ووصفت إحدى الأمهات القرار المتعلق بفيلم "Spider Man" بأنه "مخزٍ".

حيث قالت: "هذا يلخص الأمر إلى حد كبير. لقد تخلينا عن الطلاب".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي