جسم الساعة الرملية هو من بين أشكال الجسم المفضلة لدى العديد من النساء، إذ أنه متوازن من حيث القسمين العلوي والسفلي مع خصر نحيف. في حين أن شكل الجسم تُحدّده الجينات من جهة وتعزّزه التمارين الرياضية من جهة أخرى، هنالك بعض الحيل السهلة في الموضة التي بإمكانها مساعدتكِ أيضاً في الحصول على جسم ساعة رملية. إليكِ في ما يلي 6 حيل ستجعل جسمكِ يبدو على شكل الساعة الرملية من دون مجهود.

حيل في الموضة للحصول على جسم ساعة رملية

1- اعتماد الحزام عند الخصر للحصول على جسم ساعة رملية

الحزام اكسسوار ينقل أي إطلالة إلى مستوى آخر ويزيدها أناقة وجمالاً من دون شك. إضافة إلى ذلك، هو الحل الأبسط والأسهل الذي يساعدكِ في جعل خصركِ يبدو أنحف من منطقة الصدر والأوراك. اعتمدي عند منطقة الخصر ونسّقيه بطرق عدة: فوق البليزر ليحدد جسمك ويمدح منحنياته بطريقة جميلة مثلاً، أو مع سروال هاي ويست تماماً كما في الصورة أدناه. هذا وتستطيعين أيضاً اللجوء إلى بلايز ذات أكتاف عريضة، إذ أنها تساعدكِ تماماً في الحصول على الجسم التي تريدينه.

2- اعتماد الكورسيه للحصول على جسم ساعة رملية

موضوع يهمك : إطلالات للحوامل من لمى الروهنجي

من المعروف أن الكورسيه منذ القدم يبرز منطقة الخصر بطريقة أنثويّة وناعمة، يخبّئ منطقة البطن ويخلق وهم بخصر أنحف. لا تترددي واعتمدي الكورسيه أو بلوزة بهذه القصة للحصول على جسم ساعة رملية. إضافة إلى ذلك، من الممكن اللجوء إلى الأكمام المنتفخة مع الكورسيه والتي تساعد في تسليط الضوء على المنطقة العلوية من الجسم وتخلق وهم بخصر أنحف مقارنة مع الأكتاف. مايا دياب

3- اعتماد فستان بقصة حورية بحر للحصول على جسم الساعة الرملية

للحصول على جسم ساعة رملية، ما عليكِ سوى اعتماد التصاميم التي تعزز هذا الشكل. عندما تبحثين عن فستان سهرة مثلاً، اعتمدي ذلك الذي يمدح منحنياتك ويخلق التوازن بينها. في هذا الإطار، اختاري فستان ذي قصة حورية البحر. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ اعتماد فساتين ضيّقة عند الخصر أو مرفقة بحزام. ابتعدي عن الفساتين بقصّة الـA-Line، الفساتين المنسدلة والفساتين كبيرة الحجم والجئي إلى الفساتين الضيّقة.

4- اعتماد بنطلون واسع من الأسفل للحصول على جسم ساعة رملية

عندا انتقائكِ ملابس، لا تختاري فقط القطع التي تتماشى مع بعضها، بل إلجئي إلى الملابس التي تمدح جسمكِ وتمنحكِ قامة ممشوقة. تفاصيل صغيرة يمكن أن تغيّر إطلالتك بالكامل، كاعتماد بنطلون واسع من الأسفل أي Bootcut مع توب ضيقة عند الخصر أو قصيرة. هذا التنسيق سيبرز الخصر أصغر ويخلق توازن في الجسم.

5- اعتماد توب بقصة Peplum للحصول على جسم ساعة رملية

البلوزة الضيقة عند الخصر والتي تتّسم بقصة كلوش من بعدها كفيلة بمنحكِ جسم ساعة رملية من دون مجهود. نسقيها مع تنورة أو بنطلون سكيني واحصلي على منحنيات وهمية وجذابة حالاً. هذه البلوزة ستمنحكِ الشكل الجذاب في القسم السفلي من خلال تحديد الخصر.

6- اعتماد ملابس بقصة خصر محددة للحصول على جسم ساعة رملية

من المهم جداً اختيار الملابس التي تناسب شكل الجسم وتبرزه بشكل أفضل. في هذا الإطار، إن كنتِ تسعين للحصول على جسم ساعة رملية، فاختاري التصاميم التي تتميّز بقصات عند منطقة الخصر بشكل تجعل القطعة أضيق. حيلة مثالية لخدع العين وإيهامها بأن منطقة الخصر أنحف مما هي عليه.