"ما بعد الكورونا".. مهرجان في التشكيل والنحت بالقاهرة

2020-11-28 | منذ 2 شهر

جانب من غاليري "ضيّ"

انطلق مساء اليوم السبت 28 نوفمبر/تشرين الثاني، بالقاهرة مهرجان "ما بعد الكورونا" في محاولة لإعادة تحريك المشهد التشكيلي والأدبي في القاهرة بعد أشهر من إغلاق الأماكن الثقافية والصالات.

يضم المهرجان مشاركات في التشكيل والنحت والفوتوغرافيا والجرافيك في الجانب البصري. كما يحضر مشاركون في القصة القصيرة والشعر، وقد جرى اختيار المشاركين بعد مسابقات في الحقول المختلفة من قبل لجان تحكيم متخصصة، اختير بعدها المشاركون ويبلغ عددهم 122 فناناً.

ويتواصل المهرجان حتى 15 من كانون الأول/ديسمبر المقبل، وكل الأعمال المعروضة أنجزها فنانوها خلال فترة العزلة، من المشاركين 34 فناناً وفنانة عربية، وأعمال لفنانين مكرسين خارج المسابقة، وأمسيات لموسيقيين، إلى جانب حضور فنانين في النحت والخزف والتشكيل والغرافيك والتصوير.

ومن بين المشاركين سارة عابدين، أميرة عبد العزيز، شيماء محمود، آيات نعيم، آية خليل، شاكر الإدريسي، عاطف الشافعي، عبد الوهاب العراقي، كريم رأفت، هشام طه، ياسر رستم، أدهم محمد وآخرون.

يشار إلى أن لجان التحكيم ضمت؛ في التشكيل الفنانين والأكاديميين محمد عبلة سمير الدهام وطارق الكومي وعادل ثروت و سعيد بدر. وفي الشعر، الشعراء والنقاد محمد بدوي ومحمد سليمان وعبدالناصر هلال. فيما تشكلت لجنة تحكيم القصة القصيرة من أحمد الخميسي ورضا البهات وأسامة الرحيمي. وتكونت لجنة تحكيم الموسيقي من فوزي الشامي ومحمد بيومي وعبدالرحمن إبراهيم.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي