مع بدء المرحلة الانتقالية لتسليم السلطة

ترامب يدعو أنصاره لقلب النتجية

2020-11-26 | منذ 4 شهر

طالب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، مساء الأربعاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أنصاره بالعمل على قلب نتيجة الانتخابات الرئاسية، مدعياً أنه قد جرى تزويرها لضمان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ترامب خاطب أنصاره الجمهوريين في بنسلفانيا، في كلمة عبر الهاتف، الأربعاء، قائلاً: "علينا أن نقلب نتيجة الانتخابات" وأضاف: "هذه الانتخابات تم تزويرها"، مضيفاً: "إنّها انتخابات فزنا بها بسهولة، على نطاق واسع".

تابع ترامب قائلاً: "إنّها لحظة مهمة في تاريخ بلدنا. وأنتم تقدمون خدمة بالغة الأهمية لبلدنا".

فيما لا زال الرئيس الأمريكي ترامب يتحدث عن تزوير الانتخابات الرئاسية التي جرت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، على الرغم من إعلانه بدء المرحلة الانتقالية لتسليم السلطة إلى الإدارة الجديدة.

موضوع يهمك : ترامب يتهاوى : مجلس ميشيغان يصادق على نتائج الانتخابات الأميركية لصالح بايدن

وكانت إدارة الخدمات العامة الأمريكية قد أعلنت فوز بايدن بالانتخابات، وأعلنت عن السماح له ولفريقه ببدء العملية الانتقالية للسلطة في البلاد.

عقب دقائق من إعلان إدارة الخدمات ذلك، اعترف الرئيس المنتهية ولايته ترامب بهزيمته، وقال إنه أوصى فريقه ببدء العملية الانتقالية، إذ كتب ترامب على "تويتر"، قائلاً: "من أجل مصلحة بلدي، أوصي بأن تقوم إميلي ميرفي من وكالة الخدمات العامة وفريقها بما يجب القيام به فيما يتعلق بالمرحلة الانتقالية، وقد طلبت من فريقي أن يفعل الشيء نفسه".

وفاز بايدن بعدما حصد 306 أصوات في المجمع الانتخابي، مقابل 232 صوتاً لترامب، متجاوزاً العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي، وهو 270 صوتاً على الأقل.

وعلى ضوء ذلك، أصبح بايدن، الذي أتم الجمعة الماضي 78 عاماً، الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات المتحدة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي