خطوات تنظيف الأريكة المخمل

2020-11-22 | منذ 3 شهر

ماغي شما

لا يستغرق تنظيف الأريكة المخمل وقتًا طويلًا، وهو إذا تمّ بالصورة الصحيحة لا يؤثر سلبًا في النسيج، مع ضرورة المسارعة إلى التخلص من السوائل المنسكبة، التي لم تجف بعد، باستخدام قطعة قماش نظيفة. أما البقع الجافة فتفرك بالصابون والماء، قبل تجفيف الأريكة عن طريق وضعها في الهواء الطلق.

كنس الأريكة

يجب كنس الأريكة مرّة في الشهر على الأقلّ لمنع تراكم الأوساخ عليها، وذلك باستخدام مكنسة كهربائيّة.

يمكن استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لطرد الغبار والأوساخ، قبل تنظيف الأريكة بالمكنسة الكهربائيّة.

إزالة البقع

لتجنّب جعل البقع تستقرّ على الأثاث المخمل، يجب المسارعة إلى تنظيفها لمجرد اكتشافها. فكلما ترك سائل أو مادة ملوثة على أثاثك، زادت احتمالية تلطّخ المخمل أو إتلافه بشكل دائم.

تجفف البقع السائلة، باستخدام قطعة قماش نظيفة (أو مناديل ورقية عالية الامتصاص)، مع تجنب الدعك بقوة.

إذا ترك السائل المنسكب علامة خلفه، بعد جفافه، أو لاحظت وجود بقعة جافة على الأريكة، فإن الحالة تستدعي استخدام الماء والصابون. وفي هذا الإطار، يملأ وعاء بكوبين من الماء الفاتر أو ثلاثة منه، مع إضافة قطرات من صابون الجلي غير المعطر إلى الماء، والخلط بملعقة حتى تتكون فقاعات الصابون على سطح الماء.

يختبر محلول التنظيف في منطقة غير ظاهرة من الأريكة، واستخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة، مغمسة في الصابون والماء. ثمّ، يجب الضغط بوساطة قطعة القماش على منطقة من الأريكة لا يستطيع الضيوف رؤيتها، وذلك لخمس مرات متتالية. بعد الانتظار لدقيقتين، والتأكد أن النسيج بقي سليمًا، يطبق المحلول على كل الأريكة. أمّا إذا غيّر الصابون والماء لون القماش، فمن المفضّل الاستغناء عن هذه الطريقة في التنظيف، واللجوء إلى متخصص.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي