طرق إزالة البقع من الباركيه

2020-11-20 | منذ 3 شهر

ماغي شما

من مزايا الأرضيات الباركيه، سهولة التنظيف والصيانة. ولكن، على مرّ السنوات، هي تتعرض للتبقع، ما يستدعي التعرف إلى طرق العناية بالبقع على الباركيه.

الوقاية خير من العلاج

تبدأ الوقاية، من خلال ضمان تشطيب الأرضية بمنتج عالي الجودة ومتين ومقاوم للبقع. وباستخدام الصابون والطلاء وزيوت الصيانة، سوف يتغذّى سطح الأرضية باستمرار، ما يُقاوم البقع.

يجب في مناطق، مثل: المطابخ، اختيار تشطيب عالي الجودة، مع ضرورة صيانة الأرضية بمنتجات التنظيف والصيانة المناسبة.

تجنبوا

استخدام منظف البخار للأرضية الباركيه، لأن البخار يجعلها أقل مقاومة للبقع، مع مرور الوقت.

استخدام المنظفات القاسية بانتظام.

المبالغة في صب الماء.

تأجيل العناية بالبقع. بالمقابل كلّما سارعت إلى تنظيفها، يقلّ الوقت الذي تخترق فيه المادة الأخشاب، مما يجعل الفرضة تقل لترك علامة غير مرغوب فيها على الأرضية الخشب. ينطبق الأمر نفسه على الماء.

كيفية إزالة البقع من الأرضية الخشبية؟

تحديد نوع البقعة

لا طريقة محددة، في إزالة البقع عن الأرضية الخشبية، بل يتعلّق الأمر بنوع البقعة.

البقع السطحية

إذا كانت البقعة ناتجة عن انسكاب طعام أو شراب، فمن المحتمل أنها لم تتغلغل كثيرًا في الأرضية، وبالتالي فإن أفضل مكان للبدء هو ببساطة استخدام الماء الدافئ وصابون الأرضيات لمحاولة إزالتها.

البقع العميقة

إذا كانت البقع داكنة اللون، فقد تكون علامة على اختراقها بشكل أعمق الخشب نفسه. وفي هذا الإطار، ثمة منتجات يمكن أن تعمل على إزالة البقع من الخشب، مثل: "بيروكسيد الهيدروجين"، ولكن يجب استخدامها بحرص، لاحتوائها على مبيض قد يؤدي ببساطة إلى تغيير طبيعة البقعة أو إزالة اللون من الأرض. لذا، يجب تجربتها أولاً في منطقة من الأرضية "مخفية" (تحت المنضدة، مثلًا) لمراقبة تأثيرها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي