بعد إعادة الفرز

في ولاية جورجيا.. العثور على مئات الأصوات التي لم يتم احتسابها

2020-11-18 | منذ 5 شهر

أعلنت سلطات ولاية جورجيا الأميركية العثور على أكثر من 3000 بطاقة اقتراع لم تعرف طريقها إلى العد الرسمي على مستوى الولاية التي بدأت عدا يدويا من المنتظر أن ينتهي الأربعاء 18 نوفمبر 2020.

واكتشف مسؤولون في مقاطعة فاييت 2755 بطاقة اقتراع لم تحسب في الفرز الأصلي للمقاطعة.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الأميركية عن مسؤول الانتخابات في الولاية، غابرييل ستيرلينج، إن المشكلة نتجت عن عدم اتباع العديد من الإجراءات السليمة.

ووفق تقرير الشبكة، عثر أيضا على 284 ورقة اقتراع إضافية في مقاطعة والتون.

ونقل التقرير عن لوري وود، وهي رئيسة مجلس الانتخابات المحلية، قولها إن المشكلة تخص فقط واحدة من آلآت النسخ الخاصة بالانتخابات.

وعززت بطاقات الاقتراع التي عثر عليها في مقاطعة والتون تقدم الرئيس ترامب في المقاطعة ذات الأغلبية الجمهورية بأغلبية 176 صوتا.

ويأتي ذلك في وقت اكتشفت 2600 بطاقة اقتراع في مقاطعة فلويد، وهو الأمر الذي وصفه رئيس الحزب الجمهوري في المقاطعة، لوك مارتن بالمقلق لكنه محدود.

ووفق التقرير فإن تقدم الرئيس المنتخب جو بايدن في الولاية بحوالي 14 ألف صوت على الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد لا يتغير إلا في حال العثور على المزيد من بطاقات الاقتراع.

ويشير التقرير إلى أنه في حال تغيرت نتيجة الولاية وفاز بها ترامب فيصبح رصيده في المجمع الانتخابي 248 صوت مقابل حفاظ بايدن على 290 صوت.

وأكدت هيئات انتخابية محلية ووطنية بينها وكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية التابعة لوزارة الأمن الداخلي، أن "انتخابات الثالث من نوفمبر كانت الأكثر أماناً في تاريخ الولايات المتحدة".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي