خطوات للنجاح بريادة الأعمال

2020-11-17 | منذ 5 شهر

كيف انتقلت أمازون من بائع كتب عبر الإنترنت إلى عملاق التجارة الإلكترونية العالمي كما هو عليه الحال اليوم؟ ماذا فعلت آبل لتصبح أكبر شركة تكنولوجية في العالم؟ كيف استطاع سيرجي برين ولاري بيدج نقل موقع جوجل من غرفة نوم تضم رجلين إلى موقع الويب الأكثر زيارة في العالم؟

هناك ستة أشياء يمكن للشركات الناشئة القيام بها لزيادة فرص نجاح الأعمال:

اتخاذ الخطوة الأولى

تبدأ معظم الشركات الناشئة من فكرة بسيطة لدى مؤسسها الذي عليه ألا يكتفي بها فقط وإنما المبادرة لاستغلالها وإجراء الأبحاث عنها واستكشاف إمكانياتها، والبدء بطرح الأفكار المتنوعة لتصبح مشروع يمكن إطلاقه والعمل عليه على أرض الواقع، حيث إن الحصول على الشجاعة للبدء هو أكبر تحد يواجهه رجل أعمال، وقد تكون الخطوة الأولى هي الأطول.

المنتج المثالي

يجب على رواد الأعمال أن يصنعوا منتجًا يحتاجه الناس ويعجبهم، وهذا الأمر ضروري جدًا لتأسيس قاعدة العملاء والحصول على حصة من

السوق وتحقيق نسبة جيدة من المبيعات، ويجب أن يتذكروا دائمًا أن الفكرة التي يحبونها قد لا تعجب الأخرين، لذلك يفضل إجراء أبحاث السوق والقيام باختبارات على المنتج، والأهم استطلاع أراء الناس واستخدام ملاحظاتهم للابتكار وتغيير المنتج للوصول إلى النسخة المتقنة. 

النمو بسرعة

يعتبر تحقيق النمو السريع الطريقة الوحيدة لجذب اهتمام المستثمرين المحتملين، فكون الشركة تحقق الربح فإن ذلك يوفر المزيد من المال لإعادة استثماره في تطوير منتجك وعمليات التصنيع والموظفين، وهذا لا يمكن أن يتحقق إذا كان النمو بطيئا أو صغيرا.

المهارات

يجب أن يكون رواد الأعمال من أصحاب المهارات ليتمكنوا من حل المشاكل وتلبية العملاء بسرعة، بالإضافة إلى إدارة الشركة وتطوير

موضوع يهمك :  كيف يمكنك تطوير مهارات التفكير النقدي؟

المنتجات والتسويق والتفاوض ووضع الاستراتيجيات الناجحة، كما يجب أن تكون فرق العمل بالشركات الناشئة سريعة الاستجابة ومرنة ليتمكنوا من التعامل مع المواقف السيئة بسرعة كبيرة.

الحفاظ على التوازن

يتحمل رواد الأعمال أثناء تأسيس شركاتهم ضغوطًا كبيرة تجعلهم غارقين بالعمل مما يوقعهم في فخ التوتر والقلق والإرهاق، فإدارة العمل الخاص تستهلك الكثير من الوقت والطاقة، لذلك من الضروري وضع فترات للراحة في جدول الأعمال اليومي، وممارسة الرياضة وقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة للحفاظ على التوازن الجسدي والفكري والنفسي.

شريك تجاري

يمكن أن يساعد وجود شريك في تخفيف الضغط والتوتر الذي يصاحب إدارة الأعمال التجارية، كما قد يكون لديه مهارات تكميلية يقدم من خلالها الدعم العاطفي والمساعدة في الحياة اليومية، كما أن وجود رؤيا ثانية قد تساعد على توسيع الأعمال بشكل صحيح وتجنب مخاطر التغاضي عن الأخطاء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي