دليل الرجل الأنيق لدمج الأحذية بمختلف ألوانها مع الملابس

2020-11-15 | منذ 5 شهر

 

إذا كان صحيحًا أن ملابس الرجال يتم تقييمها من أسفل إلى أعلى، فهذا يعني أن الرجل يجب أن يمنح اهتمامًا خاصًا بالحذاء الذي يرتديه، وبالطريقة التي يدمج بها الحذاء مع باقي القطع، لأنه إذا اقترف أي خطأ في هذه المسألة فإنها قد تؤثر على مظهره تمامًا، وبالتالي قد تؤثر على الانطباع الذي يكونه الآخرون عنه 

ولا يعني ذلك أن تكتفي بارتداء أحذية سوداء وأو بنية اللون فقط، فهناك ألوان عديدة للأحذية الرجالي من بينها ألوان كلاسيكية وأخرى غريبة وغير مألوفة مثل الأحمر والأزرق والأبيض، والأحذية الملونة، والمزخرفة، إلخ.

يوجد مجموعة من المعايير التي وضعها في عين الاعتبار عند دمج الحذاء مع ملابسك، والتي تساعدك على الظهور في إطلالة أفضل. بشكل عام تكون الدرجات الأغمق أفضل لأنها تناسب الكثير من الألوان الأخرى، على عكس الألوان الفاتحة التي تلائم عدد محدود من الألوان ولها ستايل خاص بها، وفيما يلي مجموعة من الأمور التي يُنصح بالالتزام بها من أجل الظهور في أفضل إطلالة..

الأحذية السوداء

الأحذية التي تلائم كل الظروف والمناسبات تقريبًا، ولا يمكن الاستغناء عنها أبدًا. يقول خبراء الموضة إن حذاء أكسفورد أسود اللون، وهو الحذاء الأكثر أناقة، سوف يزيد إطلالتك تميزًا، ولكنه في الوقت نفسه يلزمك بارتداء قطع معينة، مثل السترة السوداء، ولكنك تستطيع كذلك ارتداءها مع الجينز.

تناسب الأحذية السوداء كافة الألوان، ولكنها تبدو رائعة مع الألوان الرمادية والفحمية، وكذلك تلائم الإطلالات الرسمية والكاجوال والسمارت كاجوال. وبإمكانك ارتداء الحذاء الأسود مع اللون الأزرق الملكي على سبيل المثال، أو الجمع بينه وبين تشينو باللون البني.

موضوع يهمك :  لأناقة مكتملة.. 6 أنواع من البدل، على كل رجل امتلاكها

وتستطيع ارتداء أحذية أكسفورد سوداء مع السراويل الجينز، أو اجمع بين الأحذية تشيلسي مع الدنيم الداكن لإطلالة عصرية وأنيقة.

الأحذية البني

لون مُحايد وأنيق في الوقت نفسه، يلائم الحذاء البني المناسبات التي لا تتسم بطابع شديد الرسمية، كما أنك تستطيع ارتدائها مع كافة ألوان البدلات باستثناء البدلة السوداء. وبإمكانك الجمع بين درجات متنوعة من اللون البني، وسيكون رائعًا مع السراويل الجينز، والتشينو، والسراويل القصيرة.

أحذية Oxblood

رغم أنه لون غير مألوف في عالم الأحذية التقليدية، ولكنه يمكن أن يكون لونا محايدا جدًا، ويمكن استعماله بنفس طريقة استعمال الأحذية البني تمامًا ولكنها تُضفي لمحة أكثر جرأة على إطلالتك 

تناسب هذه الأحذية السراويل الجينز والسراويل التشينو والسراويل القصيرة، وكذلك تستطيعون ارتداءها مع بعض البدلات الرسمية، وستكون رائعة في حفلات الزفاف. تستطيع ارتداء حذاء بهذا اللون مع سروال جينز أزرق، أو بنطلون تشينو باللون الأزرق الداكن، أو حتى تشينو ملون بعدة ألوان، ولكن ارتدها بدون جوارب.

 

الأحذية الزرقاء

ربما يعزف العديد من الرجال عن ارتداء الأحذية الزرقاء، بالرغم من أنه لون محايد ويناسب الكثير من القطع الموجودة في خزانة ملابسك. مع ذلك ينصح خبراء الموضة والأزياء مع تجنب ارتداء الأحذية الزرقاء المصنوعة من الجلد اللامع إلا وفق مجموعة من المعايير.

ارتداء أحذية زرقاء سيظهرك شخصا واثقًا  بنفسه، كما أن الأحذية المصنوعة من جلد ليس لامع أو براق ستكون رائعة مع البدلة طالما أنها ليست سوداء، وكذلك ستناسب السراويل تشينو، وستكون رائعة مع السراويل الجينز

الأحذية الرياضية البيضاء

باتت الأحذية الرياضية البيضاء الآن من أهم القطع التي من الضروري أن تكون موجود في خزانة الأحذية الخاصة بك، لاسيما وأنها تلائم كافة الإطلالات والملابس بداية من الملابس الرسمية وصولاً إلى الكاجوال والسمارت كاجوال.

إذا كان حذاؤك الأبيض نظيفًا ومصنوعًا من جلد متين فتستطيع ارتداءه طوال الوقت، ودمجه مع كافة القطع، إذ إن الأحذية البيضاء الرياضية تلائم البدلة الرسمية بكل ألوانها، حتى البدلة السوداء، وستكون رائعة مع البنطلون الجينز، وكذلك السراويل الشينو، والسراويل القصيرة، والسراويل الرياضية.

ولكن في الوقت نفسه عليك الحفاظ على نظافة الأحذية البيضاء طوال الوقت، ما يعني أن تتجنب ارتداء أحذية رياضية بيضاء مُتهرئة أو ملطخة بالبقع أو متسخة، حافظ على نظافتها ونقائها، وبإمكانك فعل ذلك من خلال تنفيذها بالمناديل المبللة، أو رذاذ التنظيف الذي تستطيع الحفاظ عليه بسهولة وإبقائه معك طوال اليوم في حقيبتك أو بأحد أدراج مكتبك.

الأحذية الرياضية الملونة

قديمًا لم تكن الأحذية الرياضية الملونة تُستخدم إلا لممارسة التمارين الرياضية، ولكنها الآن أصبحت تناسب كافة الإطلاقات وبإمكانك ارتداءها في جميع المناسبات سواء في الشوارع أو المكاتب. وبإمكانك الاختيار من بين تشكيلة كبيرة ومتنوعة من الأحذية الرياضية الملونة.

ونظرًا لأن الأحذية الرياضية الملونة تنتمي إلى عالم الملابس غير الرسمية، فإنها تكون أفضل وتجعلك أكثر أناقة إذا دمجتها مع الجينز، والبنطلونات الرياضية مثل الرمادي والأسود وكذلك الشينو.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي