لو كانت طريقتك لتفريغ التوتر

6 أعمال منزلية ستُشعرك بالراحة فوراً

2020-11-15 | منذ 3 شهر

ترفع الأعمال المنزلية اليومية أو جلسة التنظيف الاعتيادية الجيدة المشاعر الإيجابية، وتساعد على بث الإحساس بالسيطرة على مساحتنا، حتى في الأوقات التي يبدو فيها كل شيء فوضوياً.

الراحة والرضا اللذان يليان الأعمال المنزلية رغم الإرهاق والتعب الجسدي، يضفيان إحساساً بالمكافأة، فتصبح التجربة المجزية فجأة أحد الأنشطة التي تساعد على التخلص من الإجهاد.

6 أعمال منزلية مؤجلة تحتاج اهتمامك

لو كنتِ تبحثين عن اختبار هذا الشعور المرافق لمكسب تنظيف في آن معاً، إليكِ 6 أعمال منزلية مؤجلة يمكن تمريرها على مدى الأسبوع، لتتمتعي بعطلة نهاية أسبوع حافلة بهذا الشعور:

أعمال منزلية

1-تخلصي من تلك الرائحة الكريهة في غسالة الأطباق

نستعمل غسالات الصحون عملياً كل يوم، لكن متى كانت آخر مرة نظفتِ فيها غسالة الصحون نفسها؟

من حسن الحظ أن كل ما تحتاجين إليه هو الخل الأبيض لإنجاز المهمة.

أفرغي غسالة الصحون، وتحققي من عدم وجود أي بقايا طعام قد تكون عالقة، اشطفي الفلتر إذا كانت الغسالة تحتوي على واحد (ستجدينه في الجزء السفلي من الغسالة أسفل الذراع)، أو حتى ادعكيه إن لزم الأمر.

ثم ضعي كوباً من الخل الأبيض في وعاء على الرف السفلي وشغليها، بحسب ما أشار موقع Mind Body Green.

2-نظفي غسالتك

على نفس منوال غسالة الصحون، من الجيد تنظيف الغسالة مرة كل فترة أيضاً، ستحتاجين إلى صودا الخبز وخل أبيض والزيت العطري المفضل لديكِ.

شغلي الغسالة على دورة مياه ساخنة طويلة، تحمل كمية كبيرة من الملابس، وضعي كوبين من صودا الخبز. بمجرد الانتهاء من ذلك ومن التجفيف، أضيفي كوبين من الخل الأبيض وحوالي 10 نقاط من الزيت العطري الذي تختارينه، وشغّليها مرة أخرى على البرنامج الأطول والأعلى حرارة والأكبر حملاً، ثم امسحي صهريج الرج والحلة بقطعة قماش قطنية مبللة بالخل، يمكن معالجة معظم البقع، إن وجدت، بمعجون صودا الخبز والمياه وإسفنجة غير خادشة.

3-نظفي النوافذ للسماح بنفاذ أشعة الشمس

يصنع تنظيف النوافذ المعجزات في إضاءة مكان ما، لتنظيف نوافذك يمكنك تحضير محلول خل بسيط: كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح، وربع كوب من كحول الإيزوبروبانول والمياه، وضعيها كلها في بخاخة 300 مل تقريباً، وأضيفي زيتاً عطرياً إذا كنتِ تريدينه معطراً.

رشي على النافذة من الداخل والخارج وامسحيها بمناسف ناعمة.

4-ادعكي الدش

يمكن تنظيف الدش بشكل أعمق مرة واحدة في الأسبوع؛ لتحضير رذاذ سريع لمسح حوض الاستحمام (أو أي سطح آخر في المرحاض)، أضيفي كميات متساوية من الخل الأبيض وصابون الصحون في بخاخة.

ولو أردت، يمكنك إضافة بضع نقاط من الزيت العطري المضاد للبكتيريا مثل شجرة الشاي.

لإزالة البقع، اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز وصابون الصحون. خذي من المعجون وضعيه على البقع التي تمثل مشكلة، اتركيها لخمس دقائق قبل مسحها بإسفنجة.

5-اغسلي بياضات السرير واللحاف

هل هناك ما هو أفضل من الخلود إلى النوم والملايات نظيفة ومجددة؟ من السهل غسل الملايات، لكن قد يتطلب غسل اللحاف أو البطانية المزيد من الخطوات.

عندما تغسلين بطانية أو لحافاً في الغسالة، من الجيد شطفها مرتين وتدويرها مرتين، لشطف كل المواد المنظفة، إضافة إلى تزويد مياه الشطف.

فيما يتعلق بالبطانيات، فإن معظم البطانيات الموجودة بالسوق قابلة للغسل أيضاً، فقط تحققي من سعة وزن غسالتك.

لا تنسي تنظيف البقع عن طريق نقع المنطقة الملطخة في مياه باردة وفركها بقطعة قماش أو إسفنجة بها قطرة منظف.

6-أنعشي أريكتك

وأخيراً، قد تكون الأريكة أكثر قطع الأثاث حاجة للعناية! ابدئي بالمكنسة الكهربائية لالتقاط أي فتات أو شعر أو ما إلى ذلك، ثم بناءً على خامتها، يمكن مسحها.

تكون قطعة قماش من المايكروفايبر المبللة قليلاً مناسبة لبعض الخامات، مثل الجلد، لكن تحققي دائماً من ملصق العناية بالأثاث.

أما للبقع، فاكشطي أي قطع متكتلة بقطعة قماش مبللة بالماء أو القليل من مزيل البقع، ثم ضعي نقطة صغيرة من الصابون على البقع وافركيها بإسفنجة أو قطعة قماش بيضاء.

ولأنكِ اخترتِ التخلص من التوتر، لذا نأمل أن تجلب لكِ النظافة شعوراً بالهدوء والسيطرة في ظل الحيرة.

لا يوجد وقت سيئ لتنظيف المنزل، لكن عندما تكون التوترات عالية والمشاعر منخفضة ربما يكون التنظيف هو كل ما تحتاجين إليه لتصفية ذهنك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي