طرابلس .. الجيش الليبي ينفذ مناورات بالذخيرة الحية

2020-11-15

نفذت كتيبة طارق بن زياد، التابعة لقوات القيادة العامة، يوم السبت 14 نوفمبر 2020م ، مناورة ميدانية موسعة بالذخائر الحية تحت اسم "واعملوا" الكرامة 2020.

ونشرت شعبة الإعلام الحربي، اليوم مشاهد من المناورة التي شملت نخبا من الفرق الخاصة والكتائب التخصصية المدفعية والدروع والصواريخ والهندسة العسكرية والقوات الخاصة وسلاح الجو وفريق القفز المظلي، فيما لم تكشف موعد ومكان تنفيذ المناورة.

وأوضحت الشعبة أن المناورة نفذت من خلالها تكتيكات حرفية رادعة هجومية ودفاعية وعمليات اقتحام، بحضور آمر اللواء وآمري الكتائب وعدد من القيادات العسكرية بالقيادة العامة.

 موضوع يهمك : داخلية الوفاق الليبية تتهم قوات موالية للجيش الوطني باغتيال مسؤول سابق لديها

ولفت البيان إلى أن المناورات أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف، وظهرت خلال هذه المناورة القدرة العالية على المناورة واستغلال طبيعة الأرض لتحقيق المهام في التوقيت المحدد.

ووصف البيان المناورة بأنها باكورة عمليات عسكرية ستشمل جميع الألوية والكتائب للقوات المسلحة العربية الليبية، تأهبا لردع ومكافحة الإرهاب وبسط السلم في كافة الأراضي الليبية.

وشملت المناورات تنفيذ عدة علميات استطلاعية للرصد والتأمين عن طريق الإنزال الجوي، كما شملت مشروع رماية لكتائب الدبابات والهاون والجراد وسلاح الكورنيت الموجه.

وأشار الجيش الليبي إلى أن هذه المناورة تعتبر واحدة من ضمن عدة مناورات ستعمل القيادة العامة على تنفيذها طيلة الشهور القادمة من خلال الألوية والكتائب في أركانها المختلفة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي