العراق يعلن قتل مجموعة إرهابية نفذت هجوماً دامياً غربي بغداد

2020-11-13 | منذ 5 شهر

أعلنت قيادة عمليات الجيش العراقي في بغداد، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020م ، قتل مجموعة متورطة في تنفيذ هجوم على برج مراقبة تابع للجيش العراقي، وقوات "الصحوة" العشائرية في منطقة الرضوانية غربي بغداد ليل الأحد - الإثنين الماضي، والذي تسبب بسقوط قتلى وجرحى.

وقالت قيادة العمليات في بيان، إن القوات العراقية تمكنت من قتل المجموعة الإرهابية التي استهدفت أبناء الصحوات والجيش العراقي في الرضوانية، بناءً على جهد استخباري متميز ومتابعة ميدانية استمرّت أكثر من 10 ساعات طيلة الليلة الماضية (ليل الخميس – الجمعة)، موضحة أن قوات الأمن ستتابع وتلاحق جميع الخلايا الإرهابية التي تستهدف أمن العراقيين.

وقالت خلية الإعلام الأمني، الإثنين الماضي، إن "خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص قامت بالهجوم على نقطة للصحوات في قرية البلاسمة التابعة لمنطقة الرضوانية"، مؤكدة أن الهجوم الذي وقع ليل الأحد - الإثنين أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين.

موضوع يهمك : حكومة كردستان العراق: هجوم "العمال الكردستاني" اليوم تجاوز الخط الأحمر

ونفذت القوات العراقية، أخيراً، عمليات متكرّرة لملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في مناطق متفرقة من البلاد، بالتزامن مع هجمات يشنها التنظيم بين الحين والآخر.

وأمس الخميس، أكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، قيام قوة من جهاز مكافحة الإرهاب بالقبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" شرق مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) شمال العراق، مبيناً أن قوات الأمن توصلت إلى تحديد مكانه بعد معلومات أدلى بها مواطنون.

كما قالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، الخميس، إنها تمكنت من القبض على أحد المطلوبين وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب بسبب انتمائه لتنظيم "داعش" في محافظة كركوك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي