أفضل طريقة لتنظيف الحوائط دون إفساد الدهانات

2020-11-12 | منذ 4 شهر

ماغي شما

تتسخ الجدران، بخاصة في وجود الأطفال بالمنزل، ما يستدعي تنظيفها بانتظام. لكن، كيف يتحقّق تنظيف الجدران المطلية، بدون إتلافها؟

قبل التنظيف، يجب تحديد نوع طلاء الجدران؛ سوف يتحمل الطلاء شبه اللمّاع الغسيل، أمّا التشطيبات المسطحة فليست متينة، ويمكن أن تتلف، إذا دعكت بشدة أو استخدم منظف كاشط لها. ومهما كان نوع الطلاء على الجدران، يُستحسن نفض الغبار عنه، باستخدام فرشاة المكنسة الكهربائية، قبل غسله.

ثمّ، توضع المناشف على الأرض، لالتقاط المياه التي تتساقط من الجدران، أثناء التنظيف.

وللوقاية من تلف الجدران، يفضّل استخدام مُنظف لطيف، بالإضافة إلى الماء. بعد مسح الجدران، وإذا لم تبدو نظيفة تمامًا، فإن الخيار التالي هو مزيج من الماء الدافئ وسائل الجلي. في حال لازمت الأوساخ الجدران، يخلط كوب من الأمونيا مع نصف الكوب من الخل ونصف الكوب من صودا الخبز، في جالون من الماء الدافئ. يمسح الجدار، بوساطة إسفنجة، ثمّ يجفّف.

لتنظيف البقع الصعبة، يخلط كمّ من صودا الخبز والماء، حتى تتشكّل عجينة لفرك البقع. يشطف الجدار بماء نظيف وقطعة قماش.

ابتداءً من الجزء العلوي من الجدار، يتمّ التنظيف في اتجاه الأسفل. يمسح الجدار بالمنظف، ثم يشطف بالماء، مع ضرورة عصر الإسفنجة قبل استخدامه على الحائط.

ربما يحمل الجدار علامات تلوين على الحائط، ما يستدعي فركها بإسفنجة، فشطفها بماء نظيف. يجفف الجدار، وبفرك بالممحاة. من جهةٍ ثانيةٍ، للتخلص من الشحوم عن الجدران، يستخدم مزيل الدهون التجاري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي