أسعار النفط تتراجع مع اقتراب "بايدن" من البيت الأبيض

2020-11-05 | منذ 6 شهر

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020م ، مع اقتراب المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المثيرة.

ومن المرجح أن يحتفظ الجمهوريون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ مما يقلص فرص تطبيق أي حزمة تخفيف كبيرة من تداعيات جائحة كوفيد-19.

وبحلول الساعة 0756 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 60 سنتا أو 1.53% إلى 38.55 دولار للبرميل.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 64 سنتا أو 1.55% إلى 40.59 دولار للبرميل، وقفزت عقود الخامين بنحو 4% أمس الأربعاء.

الانتخابات الإمريكية

توقع بايدن تفوقه على منافسه الرئيس دونالد ترامب بعدما فاز بولايتين حاسمتين، فيما تحدث الجمهوريون عن مزاعم تزوير ورفعوا دعاوى قضائية وطالبوا بإعادة فرز الأصوات في سباق لم تحسم نتيجته بعد.

موضوع يهمك : وزير النفط العراقي يعلق على أنباء طلب بلاده إعفاءها من اتفاق "أوبك+"

وبفوزه بولايتي ويسكونسن وميشيجن اللتين كان فاز بهما ترامب في الانتخابات السابقة، وولاية أريزونا، بات جو بايدن يتمتع بدعم 264 من كبار الناخبين.

وإذا فاز بولايات نيفادا (6 من كبار الناخبين) أو جورجيا (16) أو بنسلفانيا (20)، فسيبلغ العدد 270، ما يسمح له بأن يصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وللمرة الأولى منذ العام 2000 ، لم يعرف الأميركيون في اليوم التالي للاقتراع، اسم رئيسهم المقبل الذي سيؤدي اليمين في 20 كانون الثاني/يناير 2021.

في فينيكس في ولاية أريزونا، تظاهر عشرات من أنصار ترامب مساء الأربعاء في أجواء من التوتر أمام مكتب لفرز الأصوات في المدينة.

وأعلن فريق حملة دونالد ترامب عن أول دعوى قضائية في ولاية ويسكونسن حيث فاز جو بايدن بفارق أقل من واحد بالمئة حسب النتائج شبه الكاملة، كما ذكرت وسائل إعلام أميركية عدة.

ومن المرجح أن يعرقل انقسام الكونجرس بين الحزبين بايدن عن سن تشريعات تتعلق بأولويات مهمة مثل مكافحة تغير المناخ أو تخفيف العقوبات على إيران المنتجة للنفط.

صادرات الخام الأمريكية

وأفادت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، بأن صادرات النفط الخام الأسبوعية الأمريكية انخفضت 1.2 مليون برميل يوميا إلى نحو 2.3 مليون برميل يوميا في الأسبوع الماضي، وهو أكبر نزول منذ يناير/كانون الثاني، إذ عطل الإعصار زيتا التدفقات.

في غضون ذلك، انخفضت مخزونات نواتج التقطير في خليج المكسيك بالولايات المتحدة 3.1 مليون برميل إلى 48.3 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ أبريل/نيسان.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي