في سعيه لهزيمة ترامب : بايدن يسعى لاحتساب «كل صوت»... ومدير حملته يتوقع إعلان الفوز اليوم

2020-11-04 | منذ 5 شهر

المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن وزوجته جيل (إ.ب.أ)واشنطن - تعهد المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن، اليوم الأربعاء، بأن حملته «لن يهدأ لها بال حتى احتساب كل صوت» بعدما أعلن الرئيس دونالد ترمب عزمه اللجوء إلى المحكمة العليا لوقف عملية فرز الأصوات.

وكتب بايدن في تغريدة: «لن يهدأ لنا بال حتى يُحتسب كل صوت»، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.

بدوره؛ أكد مدير حملة بايدن أنهم على طريق الفوز بالانتخابات. وقال مدير الحملة إن المرشح الديمقراطي «سيحصل على أكثر من 270 من أصوات المجمع الانتخابي اليوم».

ويتعين على جو بايدن أو دونالد ترمب، للفوز بتذكرة المرور لدخول البيت الأبيض، الفوز بـ270 صوتاً أو أكثر من أصوات أعضاء المجمع الانتخابي؛ وذلك لأن الرئيس لا يجري اختياره مباشرة من قبل الناخبين، ولكن من خلال ما يُعرف بـ«المجمع الانتخابي». ويعتمد عدد الأصوات الانتخابية الممنوحة لكل ولاية على حجم سكانها.

وأصبح المرشح الديمقراطي جو بايدن مجدداً الأوفر حظاً للفوز بانتخابات الرئاسة؛ وفق مواقع الرهانات على الإنترنت، بعد تغير حظوظ الرئيس دونالد ترمب الذي كان الميزان يميل لصالحه أثناء الليل.

وحدث التغير، حسبما ورد في بيانات 3 شركات للمراهنات، بعد تفوق بايدن على ترمب في ولاية ويسكونسن الحاسمة بعد فرز نسبة نحو 89 في المائة من الأصوات حتى الآن.

وكانت سوق المراهنات «سماركتس»، ومقرها بريطانيا، قد أعطت بايدن فرصة الفوز بنسبة 78 في المائة، في حين قالت شركة «بريديكت إت»، ومقرها نيوزيلندا، إن من المتوقع فوز المرشح الديمقراطي بنسبة 80 في المائة.

وبلغت توقعات فوز ترمب لدى «سماركتس» 21 في المائة، مما يمثل تراجعاً كبيراً عن النسبة التي حققتها أثناء الليل وهي نحو 80 في المائة.

وانتخابات 2020 في الولايات المتحدة في طريقها لتكون أكبر حدث يجتذب المراهنات على الإطلاق؛ حسبما تقول شركات الرهان. وراهن شخص ما على فوز بايدن بمبلغ قياسي بلغ مليون جنيه إسترليني يوم الاثنين.

وقال سام روسبوتوم، المتحدث باسم «بت فير» للمراهنات: «احتلال الصدارة في ويسكونسن قد يكون نقطة التحول بالنسبة للديمقراطي الذي من المتوقع أيضاً أن يفوز بنيفادا وأريزونا، مما سيمنحه على الأرجح أصوات المجمع الانتخابي المائتين والسبعين التي يحتاجها للانتصار».

وتوقع المراهنون لدى «بت فير» أن تكون فرصة بايدن في الفوز قبل موعد وجبة الإفطار على الساحل الشرقي للولايات المتحدة؛ 66 في المائة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي