صلوات في الهند تتوزع بين ترامب وهاريس

2020-11-03 | منذ 4 شهر

مؤيدون لكمالا هاريس المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس الأمريكي

أقام مؤيدون لكمالا هاريس المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس الأمريكي صلوات بالقرب من قرية أسلافها في الهند قبل الانتخابات التي تُجرى في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، في حين تضرعت جماعة هندوسية إلى السماء لمباركة المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب.

ويصلي سكان منطقة بجنوب الهند ولد فيها جد هاريس لأمها من أجل الحزب الديمقراطي بسبب صلة القرابة.

وفي نفس الوقت، تقول جماعة تزعم أنها تتمتع بتأييد 5 ملايين هندوسي إنها تتمنى فوز ترامب بفترة أخرى لتبقى باكستان والصين، الخصمان الرئيسيان للهند، تحت السيطرة.

وقبل ساعات من بدء الاقتراع في انتخابات الرئاسة الأمريكية، تجمع السكان في قرية تولاسندرابورام، مسقط رأس جد هاريس، والمناطق المجاورة لها في معبد لإقامة الصلوات الخاصة.

وقال رجل أعمال يُدعى آر.آر كاليداس فاندايار إنه يعتزم إطعام أكثر من 150 شخصاً لمباركة هاريس التي تخوض السباق ضمن بطاقة المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن.

وعلى بعد مئات الكيلومترات إلى الشمال في دلهي، انضم قرابة 24 عضواً في جماعة تُعرف باسم هندو سينا (الجيش الهندوسي) إلى رجل دين يرتدي ملابس صفراء لأداء الشعائر وتلاوة النصوص من أجل أن يفوز ترامب.

وحمل المشاركون صوراً لترامب وصورة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وقال فيشنو جوبتا مؤسس الجماعة عبر الهاتف «لا يمكن للهند محاربة الإرهاب إلا مع وجود ترامب وستلزم الصين وباكستان مكانيهما طالما بقي (ترامب) رئيساً».

وأضاف «نتمنى الخير لهاريس بسبب أصولها الهندية لكن نواب الرئيس ليسوا بهذه القوة».

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي