أودي 5A الكوبيه الفاخرة.. التناغم بين الأداء والخفة والفخامة

متابعات الأمة برس
2008-06-25 | منذ 12 سنة

أطلقت شركة "أودي" الطراز الجديد "أودي 5 إيه" الكوبيه الفاخرة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بأسعار تبدأ من 57.2 ألف دولار أمريكي.

ويتميز تصميم Audi A5 الكوبيه الجديدة بالمظهر الخارجي المثير، بما فيه من خطوط أنيقة ورياضية، والذي يعبر بشكل كبير عما يغطيه من مزايا حديثة، وخصوصاً محركها (محرك بنزين FSI) ذو الأداء العالي بسعته البالغة 3.2 لتراً، والذي تصل قدرته إلى 265 حصاناً، وعزم تدويره إلى 330 نيوتن متر.

ومحرك البنزين الخاص بهذا الطراز أعيد تصميمه بالكامل، وهو مزود بنظام Audi Valve lift المبتكر (AVS)، الذي يعزز القوة في الوقت الذي يخفف فيه استهلاك الوقود.

ويوفر المحرك تسارعاً قوياً ضمن هامش واسع لسرعات دوران المحرك، يتراوح بين 3000 و5000 دورة في الدقيقة، وتتكامل هذه القوة مع كفاءة استهلاك وقود مدهشة تبلغ 9.3 لتر/ 100 كيلومتر.

ويمكن لهذا الطراز، الذي يأتي على شكل سيارة سياحية عصرية تستند إلى مفهوم السيارات الكلاسيكية، أن يتعامل مع كافة أنواع الطرق برشاقة وقوة رياضية، وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي "كواترو"، وناقل الحركة السداسي السرعات.

أما الهيكل الخارجي العريض والمنخفض لهذا الطراز فيبلغ طوله 4.63 أمتار، ويتميز بقاعدة عجلاته العريضة (2.75 متراً)، والإطارات الكبيرة ذات البراويز القصيرة.

وقد تم تثبيت الترس التفاضلي للمحور الأمامي أمام الفاصل الواصل (كلاتش)، مما يوفر لها توزيعاً متوازناً بشكل مثالي لحمولة المحور.

ورغم أنها سيارة رياضية بحتة، إلا أن مقصورتها الداخلية تم تصميمها بعناية فائقة من أجل توفير أعلى معايير الراحة لتضم أربعة مقاعد مريحة، وأماكن تخزين واسعة تمكنها من استيعاب حمولة تزن 455 لتراً.

كما أنّها تحتوي على أربعة مقاعد حقيقية، فضلا عن مساحة واسعة للحمولة.

وتأتي سيارة Audi A5 كوبيه، بحجمها الكبير ومقاعدها المريحة وكسوتها الجلدية وابتكاراتها التقنية، للتحول من وضعية القيادة الرياضية إلى العادية وبالعكس.

وتتميز مقصورة ركاب Audi A5 الجديدة بمقاعدها التي يتم التحكم بها كهربائياً، والمجهزة بمسند ظهر قابل للضبط في المقاعد الأمامية، وبمقود رياضي متعدد الوظائف مزود بأزرار للتحكم، وبنظام شاشة ملونة لعرض المعلومات أمام السائق ونظام "أودي" لركن السيارة.

ويشتمل النظام السمعي السيمفوني القياسي على مبدل أقراص CD ونظام تشغيل منطقي Multi Media Interface، إضافة إلى شاشة عرض مستقلة وعشر سماعات.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي