مشروبات وأطعمة هامة جداً لمرضى الكلى

2020-11-02 | منذ 4 شهر

وفقاً لموقعي “One Green Planet” و”Health Line”. فإن من أفضل المشروبات للمحافظة على صحة الكلى ما يلي:

المياه

من أفضل المشروبات التي تحافظ على صحة الكلى، لقدرتها على طرد السموم من الجسم، التي يؤدي تراكمها إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية أو حصوات الكلى. – يجب تناول ما يتراوح ما بين 6 إلى 8 أكواب من المياه يومياً، للحفاظ على صحة الكلى.  إذا كنت تمارس الرياضة، يجب تناول كميات إضافية من المياه.

الشوفان

يحتوي على عنصري الحديد وفيتامين “B6″، وهما من العناصر الهامة التي تمنع تكون حصوات الكلى. ويحتوي على نسبة قليلة من البوتاسيوم 

Dandelion Tea شاي الهندباء

يعتبر شاي الهندباء مصدرًا جيدًا للفيتامينات A وB-C وC وD والحديد والبوتاسيوم والزنك، كما أنه مدر للبول (يجعلك تبول أكثر) ويحل محل البوتاسيوم المفقود في البول، تستخدم الهندباء في الأدوية الأمريكية الأصلية لعلاج أمراض الكلى ويعمل كمضاد للالتهابات وإذابة حصوات الكلي ولكن عليك استشارة الطبيب أولاً واستخدمه فقط لمدة شهر في المرة الواحدة.

عصير البنجر 

يعد عصير البنجر منظفا رائعا للكلى والكبد، كما أنه يعمل على التقليل من حموضة البول، ويقلل من فرص تكون حصوات الكلى لما له من قدرة على امتصاص الكالسيوم من الدم.

شاي الزنجبيل 

يعمل على تقليل الالتهابات المرتبطة بأمراض الكلى وتهدئة المعدة وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

قم بوضع الزنجبيل المغسول غير المقشر في ماء ساخن، وقم بتغطيته واتركه لمدة 5 دقائق أو أكثر يمكنك تحليته بالعسل الأبيض حسب الرغبة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي