لا يعرفها الكثيرون..فوائد سحرية لـ قشر الموز

2020-11-02 | منذ 11 شهر

 

يحظى الموز بحلاوة الطعم والنكهة مما جعله من أهم الفواكه المتداولة عالميًا، كما أن له قيمة غذائية عالية نظرًا لغماه بالألياف وفيتامينات أ، ب1، ب2، ج، هـ، د، والمعادن مثل البوتاسيوم. ولا تقتصر فوائد الموز على الثمار نفسها، بل تمتد لتشمل القشور أيضًا؛ إذ تتعدد فوائد قشر الموز للبشرة والجسم بشكل عام نظرًا لاحتوائها على العديد من المغذيات مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد والكالسيوم، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ب6، وفيتامين ب12 والكربوهيدرات.

فوائد قشر الموز للبشرة:

1- إضافة صفار البيض إلى قشر الموز المهروس، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بعدها، مع الاستمرار لمدة شهر حتى تظهر النتائج لتقليل التجاعيد.

2- تدليك الوجه باستخدام قشر الموز كل يوم يساعد في التخلص من البثور، ويجب الاستمرار في ذلك لعدة أسابيع حتى تظهر النتائج، وينصح بتكرار ذلك مرتين في اليوم.

موضوع يهمك : استخدامات غير متوقعة الرمان..

3- الصدفية عبارة عن مرض جلدي يتميز ببقع حمراء وحكة وقشور، وقشر الموز له تأثير مرطب يقلل من الحكة، وبالتالي يساعد في السيطرة على الأعراض.

4- قشر الموز غني بمضادات الأكسدة مثل اللوتين، والتي لها دور فعال في حماية البشرة من الأضرار المختلفة لأشعة الشمس، كما يحتوي على أحماض دهنية تستخدم لعلاج الإكزيما والصدفية.

5- فرك الجزء الداخلي من قشر الموز بلطف على الجلد وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ يساعد على شد الجلد والتخلص من الخطوط الدقيقة الموجودة في البشرة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.

6- يمكن ذلك عن طريق أخذ قطعة صغيرة من قشر الموز وفركها على المناطق المصابة حتى يتحول لونها إلى اللون البني، مع ترك ألياف التقشير على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم تفرك بمنشفة ساخنة، وللحصول على نتائج أفضل يفضل تكرار ذلك مرتين في اليوم لبضعة أيام.

7- يمكن أن يساعد قشر الموز أيضًا على التخفيف من حدة الهالات السوداء، عن طريق استخلاص الألياف البيضاء من القشرة ومزجها مع جل الصبار، إذ يساعد البوتاسيوم الموجود في قشر الموز والترطيب الجيد لجل الصبار في التخلص من الهالات والانتفاخ تحت العين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي