مطار البحرين الدولي يحصل على شهادة الاعتماد الصحي

2020-11-02

أصبح مطار البحرين الدولي أحدث ميناء جوي في منطقة الشرق الأوسط يحصل على شهادة الاعتماد الصحي من مجلس المطارات العالمي.

ويأتي هذا الاعتراف رفيع المستوى من إحدى كبريات هيئات الطيران العالميّة تقديرًا لإنجازات شركة مطار البحرين في حماية صحة المسافرين والموظفين وضمان سلامتهم أثناء جائحة كوفيد-19.

ويُجرى برنامج الاعتماد تقييمًا لمدى توافق تدابير الصحة والسلامة بالمطارات مع توجيهات إعادة تشغيل قطاع الطيران والتعافي الصادرة عن مجلس المطارات العالمي، وتوصيات فرقة عمل المجلس لإنعاش قطاع الطيران الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) وأفضل الممارسات الدوليّة في قطاع النقل الجوي.

وتتضمن الجوانب التي تخضع للتقييم: التنظيف والتعقيم والتباعد الاجتماعي (متى كان ملائمًا وعمليًا) وحماية الموظفين والتصميم الداخلي والتواصل الفعّال مع المسافرين، بالإضافة إلى مرافق المسافرين.

 موضوع يهمك : الأعلى للشؤون الإسلامية البحريني يستنكر الإساءة للنبي

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين "محمد يوسف البنفلاح" : "تبنت شركة مطار البحرين مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية الصارمة للحد من تأثير  جائحة كوفيد-19 مرافق المطار وحماية الصحة العامة، منوها إلى أن استئناف حركة السفر ومواصلة مسيرة النمو يأتيان ضمن أهم أولويات شركة مطار البحرين. 

وأكد أنه لا ينبغي استعجال هذه العملية، على أهمية تطبيق النهج الموحد لتدابير السلامة بين كافة الأطراف العاملة في المطار، مشيرًا إلى أنه في ظل تزايد أعداد المطارات المنضمة إلى برنامج شهادة الاعتماد الصحي التابع للمجلس الدولي للمطارات، فإن قطاع الطيران العالمي قد بات مؤهلًا بشكل أفضل للتعافي سريعًا من تداعيات الجائحة.

وسجلت البحرين 81 ألفا و645 إصابة بالفيروس منهم 321 وفاة.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي