فوائد غير متوقعة لـ اللبن البودرة.. تعرف عليها

2020-10-31 | منذ 4 شهر

تتعدد أشكال الحليب المجفف منها  الحليب الكامل واللبن الرائب والخالي من الدسم، فيعتبر اللبن البودرة  مصدر للفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والفوسفور، و يتم إنتاج الحليب المجفف عن طريق استخراج الماء والدهون من الحليب المبستر الطازج ، أثناء عملية استخراج المياه ، يتم الحفاظ على العناصر الغذائية المفيدة مثل الأحماض الأمينية.

ووفقاً لما ذكره موقع  “connectusfund” ، إليكم أبرز فوائد الحليب المجفف.

فوائد الحليب المجفف للكبار

– يحتوي الحليب المجفف على الفيتامينات، وذلك لأن الحليب قد تبخر وتحول إلى “غبار” ، فإنه منتج سهل التحصين،  تحتوي العديد من أنواع الحليب المجفف على فيتامينات أو كالسيوم والحديد بحيث يسهل الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من كل عنصر.

– ويساهم في تقوية العظام، حيث يتضمن الحليب المجفف على كمية كافية من المعادن وفيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم

موضوع يهمك : تناول فنجان من هذا المشروب يوميا..لسبب لايصدق

والفوسفور التي تساعد في تقوية العظام وبناء عظام صحية، من المهم الحفاظ على صحة العظام لتجنب أي مشاكل متعلقة بالعظام في المستقبل، هذه الميزة الوحيدة للحليب المجفف تجعل من الضروري للمرأة أن تشمل الحليب أو منتجًا ثانويًا مع تقدم النساء في العمر تقل كثافة عظامهن وكون الحليب غنيًا بالكالسيوم يحسن صحة العظام.

– يعمل على تحسن صحة الجلد، يحتوي مسحوق الحليب ومنتجات الألبان الأخرى بشكل مدهش على كمية كافية من الريبوفلافين الذي يساعد في الحفاظ على بشرة جيدة ويساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد بشكل فعال،  تناول مسحوق الحليب بأي شكل من الأشكال بانتظام على الحصول على بشرة خالية من العيوب دون أي مشكلة

يحافظ على رطوبة الجسم خلال فصول الصيف الشديدة ، يمكنك دائمًا حمل مسحوق الحليب في عبوات صغيرة وخلطه بالماء للحفاظ على رطوبتك طوال الصيف.

– يساهم في تحفيز النوم، لذا ينصح  الأشخاص الذين يعانون من الأرق  بتناول كوب قبل النوم  وبالتالي السماح لهم بنوم عميق.

أفضل حليب بودرة للكبار

للحصول على أكبر فائدة ممكنة ، اختر الحليب البودرة الخالي من الدسم أو قليل الدسم ، وليس الحليب كامل الدسم، وفقًا لقاعدة بيانات معلومات الغذاء والتغذية Fat Secret ، يحتوي كوب واحد من الحليب كامل الدسم على 146 سعرة حرارية و 7.9 غرام من الدهون. كوب حليب يحتوي على 1٪ دسم يحتوي على 102 سعرة حرارية و 2.3 غرام من الدهون. يحتوي الحليب الخالي من الدسم ، الذي يتم تمييزه خطأً أحيانًا على أنه حليب خالي من الدسم ، على 86 سعرًا حراريًا و 44 جم من الدهون. الحليب مصدر جيد للكالسيوم والبروتين وفيتامين د. بحسب موقع “oureverydaylife”.

فوائد الحليب المجفف للحامل

شدد موقع، على أهمية الحليب المجفف للمرأة الحامل، فيعتبر مكمل غذائي رائع للسيدات الحوامل، يعد شرب الحليب المجفف خيارًا رائعًا للمشروبات خاصة للسيدات الحوامل، و يتميز الخليب المجفف  بأنه أسهل للهضم وهو مشروب لذيذ المذاق ويمكنهم حمل مسحوق الحليب معهم في أي مكان والاستهلاك وقتما يريدون دون التقليل من القيمة الغذائية، بالإضافة إلي ذلك يمد المرأة الحامل و الجنين بكل الفيتامينات و العناصر الغذائية التي تحتاجها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي