دراسة علمية تحدد أكثر الأفلام رعباً في التاريخ.. تعرف على أول 5 منها

2020-10-27 | منذ 1 شهر

أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما هو فيلم Sinister

ما هو أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما؟ لطالما أثار هذا السؤال الجدل بين المهووسين بأفلام الرعب، وغالباً ستحصل على مجموعة متنوعة من الإجابات من خبراء الرعب الحقيقيين، ولكن عادةً ما تتصدر القائمة كلاسيكيات مثل: The Exorcist أو The Texas Chainsaw Massacre.

أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما

أجرت شركة بريطانية دراسة علمية فعليّة تسمى "مشروع علم الخوف" من أجل الإجابة عن هذا السؤال إجابة حاسمة باستخدام البحث الفعلي، وذلك وفق ما ذكرته مجلة Forbes الأمريكية.

تتبعت هذه الدراسة معدَّل ضربات قلب 50 شخصاً من مختلف الأعمار شاهدوا أكثر من 100 ساعة من أفلام الرعب.

وقد أُجريت هذه الدراسة عن طريق تركيب جهاز لقياس معدل ضربات القلب على المشاركين، ومعرفة مقدار ارتفاع معدلات ضربات القلب لديهم أثناء مشاهدة فيلم مخيف معين عن معدلات ضربات القلب أثناء الراحة.

وبعد هذا البحث الشامل تمكنوا من تضييق نطاق القائمة، لتقتصر على ما استنتجوا أنها الـ35 فيلماً الأكثر رعباً على الإطلاق، والمفاجئ في الموضوع أن جميع الأفلام الــ10 الأولى هي أفلام من العقد والنصف الماضي.

وتظهر أفلام الرعب الكلاسيكية بين أفضل 30 فيلماً، لكنها أدنى بكثير مما كنت تتوقعه.

فمن بين أكثر الأفلام رعباً على الإطلاق فيلم The Shining، للمخرج ستانلي كوبريك، الذي يأتي في المرتبة 33 فقط! وهذا وحده يجعلنا نتشكك قليلاً في هذا الترتيب، لكن بعيداً عن مجادلة العلم إليك أول 5 أفلام بحسب الدراسة.

Nerdist/ أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما

أكثر الأفلام رعباً في تاريخ السينما هو فيلم Sinister

الفيلم الأكثر رعباً هو فيلم Sinister، ويحكي الفيلم الخارق للطبيعة قصة إليسون أوزوالد، وهو كاتب قصص مشوّقة، محورها الجرائم، يجد صعوبة في إيجاد فكرة لروايته المقبلة.

وأمام هذا الواقع سيقرر الانتقال مع عائلته المؤلفة من زوجته "ترايسي" وولديه "آشلي" و"تريفور" إلى منزل، حيث تمّ في السابق شنق أربعة أشخاص، وذلك بهدف البحث والتحري عن الأسباب التي دفعت إلى عمل كهذا، أو عن اللغز وراء مقتلهم، لكنه طبعاً لم يخبر العائلة عمّا حصل فعلاً في منزلهم الجديد.

في الطابق العلوي سيجد "إيليسون" علبة بداخلها مجموعة من أشرطة السينما "سوبر 8" القديمة، فيقرر مشاهدتها لاكتشاف ما حدث.

الفيلم إنتاج العام 2012 للمخرج سكوت ديريكسون، ومن بطولة إيثان هوك، وجوليات رايلانس، وفريد دالتون تومبسون، وحصل على تقييم 6.8 على موقع IMDb.

فيلم Insidious

في المركز الثاني حل فيلم Insidious الخارق للطبيعة أيضاً، ويحكي قصة زوجين يدخل ابنهما في حالة غيبوبة لسبب غير مفهوم، ويصبح وعاءً لمجموعة متنوعة من الكيانات في بُعد نجمي يُعرف باسم "مزيد" ويريدان العيش في جسده.

الفيلم من إنتاج 2010، وهو من إخراج جيمس وان، منتج سلسلة Saw الشهيرة، وبطولة باتريك ويلسون، وروز بيرن، وباربرا هيرشي. وحصل على تقييم 6.8 على موقع IMDb.

فيلم The Conjuring

في المركز الثالث حل فيلم The Conjuring، الذي يعتبره كثير من الناس أبرز أفلام الرعب في التاريخ، وقد تناول نمطين يتم تناولهما في أفلام الرعب عادة، وهما "البيت المسكون"، و"سيطرة القوى على الجسد".

الفيلم الصادر عام 2013، والمأخوذ عن قصة حقيقية في الواقع، لأحداثٍ دارت بشكلٍ يُشبه ما حدث لعائلة "بيرون" من وقائع غامضة في السبعينات من القرن الماضي، لاقى نجاحاً كبيراً وقت عرضه، وتم صنع أجزاء عدة منه.

الفيلم من إخراج جيمس وان، وبطولة باتريك ويلسون، وفيرا فارميجا. وحصل على تقييم على 6.6 على موقع IMDb.

فيلم Hereditary

في المركز الرابع حلّ فيلم Hereditary وهو أحد أبرز أفلام الرعب التي صدرت خلال السنوات القليلة الماضية، ويحكي قصة عائلة جراهام، التي تحاول كشف لغز وفاة جدتهم المنعزلة، والتي تلقي بظلالها المظلمة على الأسرة حتى بعد رحيلها، فتنقلب الأمور ويتلاشى السلام من أجواء تلك الأسرة البائسة، التي تنتابها حالة من الرعب، ما يدفع الأم إلى الدخول إلى عالمٍ مظلم في محاولة لتغيير مصير الأسرة السيئ.

الفيلم صدر في العام 2018، وهو من إخراج آري آستر، وبطولة توني كوليت وغابرييل بيرن. وحصل على تقييم 7.3 على موقع IMDb.

فيلم Paranormal Activity

تدور أحداث فيلم Paranormal Activity الذي حاز المركز الــ5 في القائمة الأكثر رعباً، حول زوجين شابين يراودهما وجود خارق في وطنهم، قبل أن يقوما بإعداد كاميرا لتوثيق ما يطاردهما.

الفيلم من إنتاج العام 2007، وهو من إخراج أورين بيلي وبطولة كاتي فيذرستون، وميكا سلوت. وحصل على تقييم 6.3 على موقع IMDb.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي