أثناء زيارتها للمدينة : جيل بايدن تخبر العرب الأمريكيين في ديربورن أنه سيكون لهم 'مقعد على الطاولة'

ديترويت فري برس
2020-10-21 | منذ 1 شهر

السيدة جيل بايدن - ديترويت فري برسأشادت جيل بايدن بمساهمات العرب الأمريكيين في ظهورها يوم الثلاثاء 20-10-2020 في ديربورن ، قائلة إنه سيكون لهم "مقعد على الطاولة" في رئاسة جو بايدن.

تحدثت زوجة المرشح الديمقراطي للرئاسة ، نائب الرئيس السابق جو بايدن ، إلى مجموعة في ساحة انتظار مخبز شاتيلا ، وهو مقهى شعبي أسسه مهاجرون لبنانيون معروفون بالحلويات والمعجنات العربية. كانت زيارتها إلى ديربورن واحدة من أربع محطات قطعتها يوم الثلاثاء في جنوب شرق ميشيغان والتي تضمنت أيضًا ديترويت وماديسون هايتس وساجيناو.

كانت الزيارة التي أجريت قبل أسبوعين من الانتخابات ، إحدى الطرق التي تحاول حملة بايدن من خلالها كسب أصوات العرب الأمريكيين والمسلمين في المنطقة. تبلغ نسبة ديربورن أكثر من 46٪ من الأمريكيين العرب ، وهي أعلى نسبة بين المدن في الولايات المتحدة.

وقالت جيل بايدن للحشد الذي جلس على مقاعد بعيدة اجتماعيا: "سيكون جو بايدن رئيسًا لكل الأمريكيين".

وقالت إنه سيعمل "على إنهاء هذا الوباء ، وإعادة البناء ، وإعادة تصور مستقبل أفضل من أي وقت مضى. وهذا يعني استعادة قيمنا كأمة من المهاجرين والدفاع عن الحقوق المدنية لجميع الأمريكيين ، بما في ذلك الجالية الأمريكية العربية التي لديها ساهمت كثيرًا في أمتنا. وهذا يعني ضمان حصولك على مقعد على الطاولة وأن أصواتك ستُسمع ".

موضوع يهمك : بقيادة الشيخ جمال مجلي: الهيئة الوطنية اليمنية الأمريكية بولاية ميتشغان تقيم احتفالاً جماهيريا هو الاكبر بمناسبة أعياد الثورة المباركة 26 سبتمبر و14 اكتوبر

غالبًا ما يزور المرشحون الرئاسيون أو من ينوب عنهم المدينة التي يبلغ عدد سكانها 94000 نسمة. زار بيل كلينتون محل بقالة لبناني في ديربورن قبل أربعة أعوام قبل أيام قليلة من الانتخابات للقيام بحملة نيابة عن زوجته هيلاري كلينتون. في مثل هذا الشهر قبل عشرين عامًا ، زار جورج دبليو بوش ، حاكم تكساس آنذاك ، ديربورن للقاء القادة العرب الأمريكيين والمسلمين للحصول على تأييدهم.

حضر الحدث يوم الثلاثاء عددًا محدودًا من الضيوف. وطلب الأمن من بعض المشجعين الذين حاولوا المراقبة على الرصيف المغادرة ، مما تسبب في خلاف بسيط خلال الحدث.

يقع مخبز شاتيلا في شارع وارن ، وهو قطاع تجاري يمر عبر ديربورن وديترويت ويحتوي على العديد من الشركات الصغيرة التي يملكها العرب الأمريكيون.

وقال بايدن إن مخبز شاتيلا هو مثال على مساهمات الجالية العربية الأمريكية.

وقالت "هذا المخبز يجسد الحلم الأمريكي الذي يحلم به الكثير من المهاجرين عندما يأتون إلى بلادنا". "من خلال العمل الجاد والإصرار ، كانت عائلة شاتيلا عنصرًا أساسيًا في ديربورن ، وهي عائلة لا تخلق الوظائف فحسب ، بل تجلب الفرح للناس في جميع أنحاء العالم"

وتحدثت بايدن في تصريحاتها عن التحديات التي تواجهها أمريكا مثل جائحة فيروس كورونا.

ديترويت فري برس

قالت: "كآباء ، نريد الحصول على إجابات لأطفالنا ، ولكن خلال السنوات الأربع الماضية ، أخبرني الكثير من الناس أن لديهم أسئلة أكثر من الإجابات". "يسألونني أشياء مثل: كيف أحافظ على عائلتي في مأمن من هذا الوباء؟"


تضررت ديربورن بشدة من جائحة الفيروس التاجي. سجلت المدينة 3035 حالة حتى يوم الثلاثاء ، وهي أعلى نسبة في مقاطعة واين خارج مدينة ديترويت ، وفقًا لبيانات مقاطعة واين. يوجد في ديربورن ما يقرب من ضعف عدد الحالات في مدينة ليفونيا ، وهي مدينة بنفس حجم السكان. كان لدى ليفونيا 1585 حالة ، وهي ثالث أعلى نسبة في مقاطعة واين.

وقال بايدن إن إدارة بايدن ستعمل على "توفير الموارد لمساعدة الشركات الصغيرة على التعافي من الأزمة وخلق الملايين من الوظائف ذات الأجر الجيد".

وأضافت "لكنه لا يستطيع فعل ذلك بدونك". "مجتمعك مهم لهذه الحملة. في الوقت الحالي ، هناك الكثير ممن يخبروننا أن أمتنا منقسمة بشكل ميؤوس منه ، وأن خلافاتنا لا يمكن التوفيق بينها ، وأن مجتمعاتنا منقسمة بشكل لا يمكن إصلاحه ...

قالت ، لكن يمكنك إحداث فرق ، مشجعة الجمهور على التصويت.

كما تحدثت النائبة الأمريكية ديبي دينجيل ، من ديربورن ، في التجمع وأشادت بجيل وجو لدعمها لها بعد وفاة زوجها النائب السابق جون دينجيل العام الماضي.

قال دينجل: "كانت صخرة ".

ديترويت فري برس

وحضر المسيرة أيضا النائبة الأمريكية رشيدة طليب ، ديمقراطية من ديترويت ، ونائب الدولة عبد الله حمود ، ديربورن ، وكلاهما من أصول عربية. وحضر أيضًا محامي ديربورن ، عبد حمود ، المدعي الفيدرالي السابق ، قائلاً إن أحد أسباب دعمه لبايدن هو أنه سيلغي حظر سفر المسلمين الذي فرضه ترامب.

في الانتخابات التمهيدية في آذار (مارس) ، فاز بيرني ساندرز بالمقاطعات في الطرف الجنوبي والشرقي من ديربورن ذات الأغلبية العربية الأمريكية. ذكرت ميدل إيست آي في وقت سابق أن بيرني ساندرز فاز 624 إلى 50 على بايدن في منطقتين في مدرسة سالينا في الطرف الجنوبي ، وهي منطقة أكثر من 90 ٪ من المسلمين الأمريكيين العرب. فاز بوش بتلك الدوائر الانتخابية في عام 2000.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي