مجتمع ثقافات الشعوبعالم الأطفالعجائب وغرائبجريمةمشاهيرحوادث
تركت المدرسة رغماً عنها في صغرها..

أميركية عمرها 93 عاماً تحصل على الشهادة الثانوية

2020-10-21 | منذ 1 شهر

إيلين ديلاني أثناء حمل الشهادة الثانوية

حصلت سيدة تبلغ من العمر 93 عاماً على الشهادة الثانوية بعد 75 عاماً من إجبارها على ترك المدرسة.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد حصلت إيلين ديلاني، من جزيرة ستاتن بنيويورك، على شهادة ثانوية فخرية من مدرسة بورت ريتشموند الثانوية في وقت سابق من هذا الشهر، بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها الثالث والتسعين، وذلك تقديراً من المدرسة لكفاح السيدة التي أجبرتها الظروف على ترك الدراسة في صغرها.

وقبل 75 عاماً، أُجبرت إيلين على ترك المدرسة في السنة الأخيرة لها، بعد إصرار زوجة أبيها على ذلك وإجبارها على العمل للمساعدة في نفقات المنزل.

وتقول إيلين: «لقد أصرت زوجة أبي على أن أترك المدرسة وأذهب إلى العمل، وأخبرتني أنني إذا كنت أريد العيش في المنزل فعليّ أن أدفع إيجاره. لم يكن لديّ خيار آخر».

وكان عمر إيلين 18 عاماً حين بدأت العمل في إحدى شركات الهواتف، وهي وظيفة قالت إنها شعرت بأنها «محظوظة جداً» للعثور عليها.

والتقت السيدة الأميركية لاحقاً زوجها الحالي يوجين أ.ديلاني، وتزوجا وأنجبا ستة أطفال، ولديهما الآن ثمانية أحفاد وستة من أبناء الأحفاد.

وكان الحصول على الشهادة الثانوية مفاجأة أصرت إحدى حفيداتها، وتدعى ديلاني إليوت، على تقديمها لها، حيث اتصلت برابطة خريجي المدرسة الثانوية لتنسيق الأمر معهم.

وقالت إليوت: «بالنسبة لشخص فعل الكثير من أجل الجميع ولم يطلب أي شيء في المقابل، شعرت أن هذا هو أقل ما يمكننا فعله من أجلها».

وقال أندرو غرينفيلد، المدير الحالي لمدرسة بورت ريتشموند الثانوية، إن منح إيلين شهادتها كان «أسهل وأسعد» قرار أتخذه هذا العام.

وحصلت السيدة على الشهادة في أثناء الاحتفال بعيد ميلادها مع عائلتها.

ونشرت مورين، ابنة إيلين، صوراً لوالدتها على موقع «فيسبوك» وهي تحمل شهادتها وتلقي بقبعة التخرج في الهواء. كما نشرت صورة بالأبيض والأسود لوالدتها في سنوات شبابها.

 

 

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي