مواد تعزز مناعة جسمك وتوقيك من الإصابة بالفيروس التاجي  

2020-10-21 | منذ 1 شهر

 

 

لا شك أن اتباع نظام غذائي صحي له دور في تقوية الجسم وتحسين جودة الحياة الصحية، بالإضافة إلى مقاومة الأمراض.

وفي ذلك كشفت الدكتورة أولجا ديكير خبيرة التغذية الروسية عن المواد الغذائية التي يجب ضمها للنظام الغذائي لتعزيز منظومة المناعة في الجسم، وهو ما يمكن أن يساهم في مقاومة الفيروس التاجي.

جاء الماء في مقدمة هذه المواد، فمهته تكمن في الحفاظ على توازن الماء والأملاح في الجسم، فالماء ضروري لكي تتمكن كريات الدم الحمراء من الحركة بسهولة ونقل الكمية اللازمة من الأكسجين إلى خلايا الجسم.

ومن الضروري الاستمرار بشرب الماء ولا سيما في حالة الشعور بوعكة صحية وذلك لأن زيادة كثافة الدم تضر بالجسم”، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم”.

كما ويجب أن يتضمن النظام الغذائي على البروتين لما له دور في تعزيز المناعة، وكذلك الدهون المفيدة التي لها تأثير إيجابي في عمل الرئتين، بالإضافة إلى الكربوهيدرات المعقدة، التي بفضلها يتحسن نبيت الأمعاء

موضوع يهمك : كيف نكتشف الإصابة بـ "كوفيد-19" من دون أعراض؟

كما وأشارت الخبيرة إلى الفوائد المهمة التي تقدمها الفيتامينات والعناصر المعدنية، التي يمكن أن تصل إلى الخلايا فقط مع البروتين، ولا سيما فيتامين C.

هذا ويتواجد فيتامين c في الليمون، إلا أن المصدر الأفضل للحصول على حاجة الجسم من فيتامين c هو الفلفل الأحمر الكبير، حيث أن 100 جرام من الفلفل توفر 200% من حاجة الجسم اليومية لفيتامين C”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي