لفقدان الوزن..إليكِ الأطعمة المساعدة على ذلك

2020-10-19 | منذ 1 شهر

يواجه عدد كبير من الأشخاص مشكلة الوزن الزائد. وتنتشر بسبب ذلك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعمل على حلّ هذه الأزمة الصحية.

وذكر موقع health بعض الأطعمة التي تساعد في تسريع عملية فقدان الوزن وتفيد الجسم.

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمواد الكيميائية النباتية. لذلك فإن الأشخاص الذين يأكلون الأفوكادو يميلون إلى أن يكون مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم ومحيط الخصر أقل من الأشخاص الذين يتخطون هذه الأطعمة الخضراء.

– تساعد البقوليات الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترة أطول خلال النهار. وبالتالي تسمح بالتحكم في الجوع، ما يساعد في تقليل كميات الأكل وخسارة الوزن.

– الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتينات ومليئة بالبروبيوتيك المفيدة لصحة الإمعاء. ما يسهل عملية الهضم ويساعد في إنقاص الوزن.

– يعتبر السلمون مصدراً مهماً للبروتين عالي الجودة ويوفر الكثير من الدهون المفيدة مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في التقليل من كمية الطعام.

– يساعد تناول الفاكهة في إنقاص الوزن، خاصةً عندما يتم تناولها كبديل عن الأطعمة المصنعة أو الوجبات الخفيفة او الاساسية خلال النهار. وبالتالي فإن ارتفاع استهلاك الفاكهة يساهم بانخفاض خطر الإصابة بزيادة الوزن أو السمنة.

– اللوز مصدر ممتاز للألياف وغني بالبروتين. يمكن أن يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمكن رشه على السلطة أو تناوله كوجبة خفيفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي