"ضغط غير مسبوق" على الشرطة الأميركية بسبب الانتخابات

2020-10-18 | منذ 1 شهر

عمليات الاقتراع المبكر مستمرة في عدد كبير من الولاياتأفاد تقرير لموقع شبكة "أن بي سي" الأميركية بأن الأجواء المحيطة بالانتخابات العامة في الولايات المتحدة تضع "ضغطا غير مسبوق" على دوائر الشرطة للحفاظ على النظام، خلال عمليات الاقتراع المبكر، التي تجري حاليا، ويوم الانتخابات في الثالث من نوفمبر المقبل.

وعبر أكثر من ستة مسؤولين عن حفظ النظام تحدثوا إلى الشبكة عن مخاوف عميقة مما قد يحدث.

وقال، أندرو ويلبروك، مساعد المدعي العام في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، إنهم يستعدون لـ"أسوأ السيناريوهات" ويتدربون على كيفية التصرف بسرعة مع محاولات لتهديد الناخبين.

وتقوم وحدة في المقاطعة تتألف من حوالي 60 مدعيا عاما و30 محققا بالعمل على حماية مراكز الاقتراع.

وأصدر وزير خارجية ميشيغان توجيها، الجمعة، بحظر حمل الأسلحة النارية في أي مركز اقتراع، بما في ذلك المدارس. وهناك مخاوف في هذه الولاية، بشكل خاص، بعد إحباط مخطط لاختطاف حاكمتها، غريتشن ويتمير.

وأصدر مفوض شرطة مدينة نيويورك، ديرموت شيا، مذكرة داخلية تأمر جميع الضباط، وحتى الإداريين، بالاستعداد للتعامل مع احتجاجات محتملة.

موضوع يهمك : نشر نتائج استطلاعات توضح شعبية ترامب وبايدن

وأبلغت إدارة شرطة لوس أنجلوس ضباطها بأنه قد يتم تعديل جداول العمل خلال أسبوع الانتخابات.

رئيسة شرطة مدينة سياتل السابقة، كارمن بست، قالت إن أقسام الشرطة تسعى لتفادي ترهيب الناخبين، بوجود أعداد كبيرة من الشرطيين الذين يرتدون الزي الرسمي بالقرب من مراكز الاقتراع، وتوفير الأمن الكافي في الوقت ذاته.

ويقول خبراء إن المناخ السياسي العام إلى جنب مع أزمة كورونا والاحتجاجات ضد الشرطة، يزيد من الضغط على عمل إدارات إنفاذ القانون قبل الانتخابات.

ويخشى مسؤولون من زيادة التهديدات مع اقتراب يوم الانتخابات، حتى في الولايات التي لديها قوانين حيازة أسلحة صارمة وعدد قليل من المليشيات النشطة.

وكانت وزارة الأمن الداخلي قد حذرت، قبل أسابيع، من أعمال عنف محتملة لأهداف انتخابية مثل التجمعات الجماهيرية المرتبطة بالحملات، وأماكن الاقتراع، وأحداث تسجيل الناخبين.

وحذرت مذكرات سابقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) من تهديدات محتملة لمتشددين محليين.

وأفاد تقرير سابق لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية بأن مسؤولي الانتخابات وجهات إنفاذ القانون في عدة ولايات اتخذوا استعدادات للتعامل مع أي اضطرابات قد تحدث.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي