لماذا لا يجب أن نغسل بنطال الجينز، وما الطريقة المثلى لتنظيفه؟

2020-10-18 | منذ 5 شهر

هل أنت ممن يغسلون بناطيل الجينز بعد كل استخدام، أو أسبوعياً على أقل تقدير؟ ربما ستحتاج إلى إعادة التفكير في الموضوع بعد قراءة هذا التقرير:

لماذا لا يجب غسل بناطيل الجينز بشكل دائم؟

وفقاً لما وردة في صحيفة The Independent البريطانية، لا يجب معاملة بنطال الجينز كسائر الملابس عندما يتعلق الأمر بالغسيل.

إذ يقول المدير التنفيذي لشركة ليفايس ورئيسها تشيب بيرغ، إننا لا يجب أن نغسل بناطيل الجينز أبداً، عوضاً عن ذلك من الممكن تنظيف البقع الموجودة على البنطال باستخدام فرشاة الأسنان.

قد يبدو لك الأمر مثيراً للاشمئزاز، خاصة إذا كنت قد اعتدت عدم ارتداء الملابس مرتين قبل أن تغسل، لكن فيما يخص بنطال الجينز تحديداً، هناك سبب وجيه يدعوك إلى عدم تنظيفه بالطريقة التقليدية.

وفي حديث لبيرغ مع مجلة Fortune الأمريكية، قال: "الفكرة التي كنت أحاول إثباتها مثلت صحوة بالنسبة للمستهلكين، الذين يلقون بناطيل الجينز تلقائياً في الغسيل بعد الاستخدام مباشرة".

وتابع: "أي بنطلون جينز مصنوع بجودة عالية لن يحتاج إلى غسله في الغسالة إلا في حالات نادرة جداً".

تستند حجة بيرغ إلى حقيقة أن غسل بناطيل ليفايس عالية الجودة يتسبب في الواقع في تلف المادة المصنوعة منها (الدينيم)، إضافة إلى أن ذلك إهدار للماء.

خبراء الدينيم يتفقون على أهمية عدم غسل بناطيل الجينز

بيرغ ليس خبير الدينيم الوحيد الذي قدم هذه النصيحة، فبحسب موقع Hiut Denim: من الأفضل ترك الدينيم الخام ستة أشهر قبل الغسل، وكلما طالت المدة، كان مظهر الجينز أفضل.

هذا يعني أن المرة الأولى التي يحق لك أن تغسل فيها بنطال الجينز هي بعد 6 أشهر على الأقل من الاستخدام.

والسبب في ذلك هو أن صبغة بنطال الجينز الزرقاء تتلاشى في مواضع تجعد البنطال، مثل التجعدات التي تنتج عن الجلوس، ووضع الهاتف في جيب البنطلون ثم إخراجه منه، وكذلك بسبب وضع يديك في جيوبك. ووفقاً للخبراء فإن تباين اللون بين مواضع هذه التجعدات وبين بقية أجزاء البنطال سيجعل بنطلونك الجينز يبدو رائعاً.

لكن في حال غسلت بنطالك في وقت أبكر من اللازم (قبل الـ6 أشهر)، فإن تلك الصبغة الزرقاء ستتلاشى بصورة متساوية، أي أن هذا المظهر الساحر سيختفي ويبدو بنطالك وكأنه قديم للغاية.

لكن ماذا أفعل للحفاظ على نظافة بنطالي؟

بدلاً من غسل بنطال الجينز في الغسالة، وإتلافه بوقت مبكر من الممكن أن تقوم بتنظيف البقع يدوياً باستخدام فرشاة صغيرة مثل فرشاة الأسنان.

أيضاً من الممكن نفض البنطال وتعريضه لبعض الهواء عن طريق تركه بالخارج في الشمس، كما يمكنك رشه باستخدام رذاذ تحييد الروائح الكريهة.

كما تنصح عديد من كبرى شركات صناعة الجينز بوضع البنطلون داخل مجمد الثلاجة طوال الليل للتخلص من البكتيريا (نصيحة غريبة لكن نتائجها مضمونة).

وتذكر أن ما ورد ذكره في الأعلى لا ينطبق فقط على بناطيل الجينز بل على كل أنواع الألبسة المصنوعة من الجينز بما في ذلك السترات والشورتات والفساتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي