“جولف VI” تحظى بجرعة إضافية من الجاذبية

خدمة شبكة الأمة برس الإخبارية
2009-02-19 | منذ 11 سنة

هيمنت سيارة “فولكسفاجن جولف”، ومنذ العام ،1974 ليس فقط على عرش فئتها، وإنما أيضاً على لقب السيارة المفضلة في ألمانيا كل سنة تقريباً . قصة نجاح باهر تعيد الآن شركة التعديل(ABT)  كتابته من جديد، وهي التي لم تخذل عملاءها على مدى 35 عاماً،أي منذ ظهور نسخة “جولف” الأولى، وحتى سيارة الجيل السادس الحالية .

ونجحت(ABT)  في منح “جولف”، التي تتمتع بشعبية عارمة منذ وقت طويل، المزيد من الجاذبية، من خلال تفصيل حزمة تعديل جديدة لجسمها، أعطتها جرعة إضافية من الملامح الرياضية المثيرة . فالشبك الأمامي، والحواشي الجانبية، والجناح الخلفي، بالإضافة إلى تجهيزات المؤخرة المعدلة، جعلت نسخة “ABT جولف VI” أكثر ديناميكية، ووضعتها في فئة وحدها .

كما تضم حزمة التعديل نظاماً عادماً بأربعة أنابيب، ويتناغم بشكل تام مع عجلات (ABT) نوع “إيه آر”، أو “بي آر” . ومن يريد تميزاً أكثر يمكنه اختيار نظام التعليق المحاط بالنوابض، والمعدل، مع نظام الفرامل العادي، أو الرياضي، مما يضمن له الاستمتاع بقيادتها لأقصى حد، فضلاً عن أعلى قدر من السلامة .

ولا تقتصر حزمة التعديل على الشكل الخارجي فقط . فهناك أيضاً تجهيزات مهمة لتعزيز أداء السيارة، بحيث منحتها خواص رياضية أفضل، إلى جانب مظهرها العصري . كما يشكل محرك 4 .1 TSI المعدل من قبل (ABT) لمسة سحرية في ما يتعلق بالأداء، على الرغم من سعته الصغيرة (4 .1 ليتر) . فهو ينتج قوة قدرها 210 أحصنة، ما يعادل قوة طراز “جولف” المزود بمحرك TSI الأكبر، والبالغة سعته ليترين .

كما يضمن لها محرك (ABT) تحقيق الأداء الرياضي نفسه، مع استهلاك أقل للوقود، وبالتالي معدل انبعاثات أقل . كما يتميز هذا المحرك بديمومته الطويلة في الخدمة، واعتماديته الكبيرة، فضلاً عن صلاحيته لجميع الاستخدامات اليومية . وهي سمات تسميها الشركة “القيم الداخلية”، وتحرص عليها في كل محرك تُقدم على انتاجه .

وحتى محركها الأصغر، وبالسعة ذاتها، والذي ينتج قوة قدرها 160 حصاناً، بزيادة 38 حصاناً عن محرك الطراز الأصلي، يضمن للسائق المتعة والاعتمادية نفسهما، اللتين يوفرهما محرك TSI البالغة سعته ليترين . أما عندما يتم تزويد “جولف” بمحرك ABT الرياضي، بسعة ليترين، فستتوفر للسائق قوة تصل إلى 240 حصاناً (صعوداً من 210 أحصنة في الطراز الأساسي) . وبالإضافة إلى ذلك يتوفر بديل اقتصادي آخر، وهو محرك الديزل 0 .2 TDI، والذي يثير الاعجاب بقوته البالغة 170 حصاناً .
 
 



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي