يسعى إلى لقبه الثالث عشر ..

نادال يواصل توهجه في رولان غاروس

2020-10-07 | منذ 5 شهر

الماتادور الإسباني نادال

باريس - حجز الإسباني رافاييل نادال مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب للمرة الرابعة على التوالي والثالثة عشرة في مسيرته، ليواجه في العقبة قبل الأخيرة أمامه نحو اللقب العشرين في الغراند سلام الأرجنتيني دييغو شفارتسمان في لقاء ثأري لبطل الأعوام الثلاثة الماضية.

ومرة جديدة ورغم الموسم المضطرب وغيابه عن الملاعب منذ مارس بسبب جائحة كورونا، يؤكد نادال أنه “ملك” رولان غاروس دون منازع رغم معاناته للخروج فائزا من مباراته ضد الإيطالي الشاب يانيك سينر.

ويسعى نادال إلى لقبه الثالث عشر في 16 مشاركة في البطولة الفرنسية والأهم من ذلك معادلة الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا) الذي يغيب عن البطولة بداعي الإصابة.

وعانى ابن الـ34 عاما لتحقيق فوزه الثامن والتسعين في البطولة الفرنسية مقابل خسارتين منذ أن توج باللقب للمرة الأولى عام 2005، إذ واجه خصما شرسا على الرغم من صغر سنه وخبرته المتواضعة.

واحتاج الإسباني إلى ساعتين و49 دقيقة لتخطي عقبة سينر الذي بات الأحد عن 19 عاما و56 يوما أصغر لاعب يبلغ ربع نهائي إحدى بطولات الغراند سلام منذ 2006، وذلك بإقصائه الألماني ألكسندر زفيريف السادس.

وانطلقت المباراة متأخرة جدا في الساعة العاشرة والنصف وانتهت الساعة الحادية و25 دقيقة صباحا وسط أجواء خريفية باردة غير معتادة بالنسبة للبطولة، وذلك بسبب إرجائها من مايو إلى الآن نتيجة تداعيات فايروس كورونا المستجد.

وأقر نادال بأن “الأمور كانت صعبة في المجموعتين الأوليين، لاسيما في نهاية الأولى. الظروف كانت صعبة. كان سينر يضرب الكرة بقوة ومع الأجواء الباردة، كانت الكرة ثقيلة وواجهت صعوبة في التعامل مع الأمر”.

وتوجه نادال إلى العدد القليل من الجمهور، قائلا “الوقت متأخر، أشكركم على بقائكم رغم الظروف الصعبة”.

وخاض سينر البطولة الفرنسية للمرة الأولى في مسيرته الشابة، إلا أن ذلك لم يمنعه من تحقيق مفاجأة مدوية الأحد بفوزه على وصيف بطولة فلاشينغ ميدوز لهذا العام، ليصبح بالتالي أصغر لاعب يصل إلى ربع النهائي في رولان غاروس منذ الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2006.

كما بات سينر أول لاعب يصل إلى ربع النهائي في أول مشاركة له في البطولة الفرنسية منذ 2005 حين حقق ذلك نادال الذي ورغم أعوامه الـ34 مازال الأفضل دون منازع على ملاعب رولان غاروس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي