بودوروسكا أول صاعدة من التصفيات تبلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة

2020-10-06 | منذ 5 شهر

لاعبة التنس الأرجنتينية نادية بودوروسكا تحتفل بفوزها بمباراة أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا وبلوغها قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

أصبحت الأرجنتينية نادية بودوروسكا أول لاعبة صاعدة من التصفيات تبلغ قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في منافسات السيدات بعد التفوق على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الثالثة 6-2 و6-4، الثلاثاء 6اكتوبر2020.

وسارت المصنفة 131 عالميا، التي تشارك في قرعة رئيسية لبطولة كبرى للمرة الثانية فقط، على خطى البلجيكي فيليب ديفولف الذي كان الوحيد الصاعد من التصفيات، في منافسات الرجال أو السيدات منذ بدء حقبة الاحتراف في 1968، الذي يبلغ قبل النهائي في رولان جاروس عندما حقق هذا الإنجاز في 1997.

وعانت سفيتولينا، التي كانت مرشحة قبل البطولة لحصد اللقب بعدما توجت في ستراسبورج الشهر الماضي، أمام اللاعبة الصاعدة من التصفيات وخرجت من دور الثمانية للمرة الثالثة في باريس.

وستلعب بودوروسكا في المباراة المقبلة مع البولندية الشابة إيجا شيانتيك أو الإيطالية الصاعدة من التصفيات مارتينا تريفيزان.

وإذا فازت تريفيزان في مباراة دور الثمانية، فسيتأكد ذلك وجود لاعبة صاعدة من التصفيات في نهائي واحدة من البطولات الأربع الكبرى لأول مرة في حقبة الاحتراف.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي