الديكور الزهري لطلة عصرية هادئة

2020-10-04 | منذ 5 شهر

ماغي شما

يعتقد بعض الناس أن الزهري لون يُستخدم حصرًا في غرف نوم البنات، لكنّ مهندسة الديكور نغم غسان بركات توضّح في هذا الإطار، أن "الزهري مناسب لغرف البيت كافة، سواء إذا استخدم في طلاء المنزل أو في التفاصيل التي تغني الديكور"، لافتة إلى أن "اللون المذكور يعكس العصرنة والطاقة والهدوء". وفي هذا الإطار، ونطلع من مهندسة الديكور نغم غسان بركات على نصائح وأفكار لاستخدام الزهري، في الديكور الداخلي.

يشيع الزهري الإحساس بالهدوء والسعادة، وهو يؤثّر إيجابًا في المزاج، ويناسب الأفراد الذين يعانون من التوتر، بخاصة عند طلاء الجدران به أو اختياره للأثاث أو عناصر تزيين المنزل.

يعدّ الزهري من الألوان التي تعتبر قاعدة للألوان الأخرى، إذ هو ينسجم مع ألوان عدة، سواء كانت فاتحة أو داكنة.

في غرفة الجلوس، تحلّ الدرجات الفاتحة من الزهري، من خلال الأريكة الأساسيّة أو الاكسسوارات باللون الزهري الباستيل أو الستائر. وُيفضّل أن يحضر الزهري رفقة الكحلي (أو البيج أو البني أو الذهبي).

في غرفة الطعام، يحضر الزهري عن طريق قطعة اكسسوار أساسية (المزهرية، مثلًا) أو كراسي الطاولة، لو أنها تتعرض كثيرًا للاتساخ. في موسم الخريف والشتاء، يمكن اختيار الدرجات الداكنة من الزهري للاكسسوارات.

في المطبخ، يستخدم الزهري بخفر عن طريق إحدى الخزائن الصغيرة بطراز "الفنتدج" أو الاطباق والاكواب أو عبوتي البن والسكر، فضلًا عن إمكانية اختيار ستائر المطبخ من مشتقات الزهري.

يعدّ الزهري من الألوان المستحبة في غرف النوم، لأنه هادئ، فقد يحلّ في مفرش السرير والوسائد وكرسي مخمل والسجادة ومشالح السرير. ويمكن اختيار ظهر السرير، منجدًا بالمخمل الزهري الفاتح، كما من الرائج اختيار الإضاءة الجانبية باللون الزهري.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي