الجنسنج مع العسل .. صيدلية طبيعية في منزلك

2020-10-02 | منذ 5 شهر

جذور الجنسنج تستخدم في الكثير من الوصفات الطبية خاصة في الصين ودول شرق أسيا، حيث يطلق عليها جذور الحياة أو جذور الرجل.

يعد الجنسنج نباتاً برياً مغزلي الشكل ومعمراً، من فصيلة الأراليات، وينمو بكثرة في المرتفعات الجبلية في اليابان، والصين، وكوريا، ويتم استخدامه في الوصفات الطبية العلاجية، لاحتوائه على نسب عالية من جلوكسيدات السترويدية، والمواد الصابونية، والزيوت الطيارة، وفيتامين د، والسترولات، والمركبات الأسيتيلنية.

ولنبات الجنسنج فوائد صحية مذهلة، تعرف على طريقة استخدامه

– الجنسنج مع العسل:

وتتعدد فوائد استخدام الجنسنج إذا تم دمجه مع العسل الطبيعي لتصنيع ما يسمى بعسل الجنسنج، عن طريق خلط الاثنين بشكل متجانس مكوناً من “الجنسينج – غذاء ملكات النحل – البهارات – طلع النخيل”، وبذلك تكون قد صنعت منتجاً قادراً على تقديم إفادة قصوى لجسدك حيث يحتوي على السكريات سهلة الهضم، والبروتين عالي القيمة، ومادة الرنين، والكالسيوم والفسفور، والحديد وهرمون الأستروجين، وتقدم لجسدك فوائد لم تُعرف جميعها معاً من قبل.

ويعمل مركب عسل الجينسنج على تنشيط المبيض، ويساعد في تكوين البويضات، ويكون طاقة مفيدة من الأكسجين الذي يستنشقه الشخص.

موضوع يهمك : بين الفوائد والأضرار.. كيف تنعكس “الشمر” على صحة الرجل؟

بجانب تحسين أداء الجهاز التناسلي، وأداء الجهاز العصبي، والبنكرياس، والجهاز الهضمي، بالإضافة لقدرته على تحسين عملية نقل الجلوكوز للجسم، والتخلص من الفضلات الناتجة من تحلل العناصير الغذائية، كحمض البروفيك، وحمض اللاكتيك، ويخلص الجسم من الشعور بالإرهاق والإجهاد والتعب، ويقوي من شعورك بالنشاط والحيوية.

-فوائد الجنسنج مع العسل:

كما يعمل مركب عسل الجنسنج على رفع أعداد كرات الدم البيضاء، وتقوية عمل الأجسام المضادة، وتنشيط الجهاز المناعي، وزيادة قدرة الجسم على مقاومة الفيروسات من خلال إفراز مركب الإنترفيرون المقاوم لتلك الفيروسات، بالإضافة إلى قدرته على تعديل مستوى السكر في الدم، وخفض نسبة الكولستيرول الضار، وتنظيم معدلات ضغط الدم، بالإضافة إلى منع تراكم الدهون في شرايينك، والحد من أخطار الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض الشرايين والقلب.

كما أن ذلك المركب له القدرة على علاج نزييف الدم والجروح والإسهال، والضعف الجنسي وتصلب الشرايين، وزيادة نسبة الحيوانات المنوية، ومعالجة الجفاف وتشقق الشفتين.

وله دور عظيم في تقوية الشعر ومنحه الحيوية ويمنع تساقطه، بالإضافة لدوره في علاج الروماتيزم والبروستات وتشوهات الأجنة والشيخوخة والانهيار النفسي ويعزز كفاءة العظام ويمنح البشرة النضارة، ويخفف الانتفاخ حول العين، ويعالج الاضطرابات الجلدية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي