فى اليوم العالمى للقهوة..تعرف على أهمية تناول كوب ماء بعدها

2020-09-30 | منذ 10 شهر

اليوم العالمي للقهوةيتم الاحتفال باليوم العالمي للقهوة 2020 في الأول من أكتوبر من كل عام. يتم الاحتفال باليوم العالمي للقهوةتكريما لجهود ملايين المزارعين الذين تعتمد سبل عيشهم على هذا المحصول العطري.

حيث تعد القهوة من المشروبات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ويعشق الكثيرون تناول القهوة خاصة الأصناف التى يتم إعدادها فى المقاهى والمطاعم بمذاقات مميزة نتيجة خلطها بمواد أخرى .

ونصحت خبيرة التغذية الدكتورة سهام سوقية؛ عبر صفحته الشخصيه علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ بتناول كوب من الماء بعد تناول القهوة.

موضوع يهمك : 5 حالات "خطيرة" يمكن أن يسببها شرب الكثير من ماء الليمون

وتابع خبيرة التغذية : "احرصوا على شرب الماء بعد الانتهاء من شرب القهوة لهذه الأسباب:

لتخفيف اللون الذي قد يعلق على الأسنان

لتخفيف تركيز الرواسب التي تترسب في الكلى

لتساعد على منع جفاف الجلد

لتمنع تكوين الحصى في الكلى

لذلك نقدم لك في هذا التقرير أبرز الدراسات عن تناول القهوة وهي:

1-دراسة.. القهوة تطيل العمر:
أكدت الدراسة أن البن المطحون المزروع هو الذي يمثل أكبر فائدة على عكس القهوة الفورية، لأن البن المطحون يرفع نسبة مضادات الأكسدة في الجسم، وشرب 8 أكواب من القهوة بدون أي إضافات يجعلنا أكثر صحة ولكن علينا توخى الحذر عند وضع أي إضافات مثل كريمة كاملة الدسم أو كريمة مخفوقة أو شيكولاتة سكر أو الكريمات المنكهة.
2-دراسة..القهوة وعلاقتها بالوفاة:

تبين أن القهوة الفورية والخالية من الكافيين لا تسببان الوفاة، وهما أقل ضررا للجسم مقارنة بحبوب البن، بالإضافة إلى دور القهوة الفعال في الحماية من خطر الوفاة المبكرة.

3-دراسة: تناول 3 أكواب من القهوة يوميًا تغنيك عن زيارة الطبيب:
أكدت الدراسة أن "شاربي القهوة أقل عرضة للموت جراء الإصابة بأمراض القلب والسرطان والجلطات الدماغية والسكري والأمراض التنفسية وأمراض الكلى".
4-دراسة تؤكد أهمية القهوة للقلب:
تناول القهوة يعمل على تقوية العضلات، وتفيد هذه الدراسة الأشخاص الذين يهتمون بممارسة الرياضة واتباع الأنظمة الغذائية، حيث تؤكد لهم أن الوصول لأهدافهم يمكن أن يتحقق مع تناول فناجين من القهوة على مدار اليوم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي