الادعاء الأمريكي يحذر من هروب سائق “أوبر” سعودي متهم بالقتل في أوكلاهوما

2020-09-28 | منذ 5 شهر

أوكلاهوما-  يخشى ممثلو الادعاء في ولاية أوكلاهوما أن يفر سائق “أوبر” سعودي، أُطلق سراحه بكفالة بقيمة 500 ألف دولار في قضية قتل إلى المملكة السعودية.
وأفادت صحيفة “تولسا وورلد” أن عمران باعباد (23 عاماً) خرج من السجن الجمعة الماضية، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت الحكومة السعودية هي التي دفعت سندات الكفالة، علماً بأن أحد القضاة أمر بأن يرتدي المتهم جهاز مراقبة كشرط للإفراج عنه بشكل مؤقت.
واتهم المدعون العامون في مقاطعة تولسا بولاية أوكلاهوما عمران باعباد بجريمة القتل بعد أن دهس جيرمي شادريك (44 عاماً) عقب مشاجرة، حيث توفي الضحية بعد أن طلب “أوبر” في 26 يونيو.
وأوضحت الشرطة أن الضحية كان لاعباً لكرة القدم الأمريكية في جامعة تينيسي.
وقال المدعي العام مارك كوليير إن الحكومة السعودية حاولت إيداع كفالة المتهم يوم الثلاثاء الماضي، ولكن القاضي يريد إلغاء الكفالة الآن.
ويحمل المتهم الجنسية السعودية والأمريكية، وأكد الادعاء العام أن مواطنين سعوديين آخرين قد فروا من الولايات المتحدة بعد الإفراج عنهم بناءً على تعهدات من الحكومة السعودية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من الشائع أن تقوم الحكومة السعودية بالمساعدة عن الإفراج عن مواطنيها بكفالات بعد اتهامهم بجرائم خطيرة، وبعد ذهابهم إلى السعودية لا يتم توجيه أي اتهامات لهم.
ووفقاً للصحيفة، فإن مشاركة الحكومة السعودية بالذات في قضية الكفالة أمر يدعو للاعتقاد بأن هناك مخاطر أكبر لهرب المتهم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي