أبرز  فوائد  الكرفس

2020-09-27 | منذ 3 أسبوع

يعد تناول مشروب الكرفس واحد من العصائر الحيوية، لغناه  بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات. مما يساعد على استرخاء الاعصاب، وإنقاص الوزن، وتعزيز صحة الجسم. لذا تعرفوا أهم فوائد عصير الكرفس

ترطيب البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم حصول اجسامهم على القدر الكافي من السوائل يوميا، وهو ما يجعل عصير الكرفس اختيارا مثاليا، نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء والتي تعمل بدورها على إبقاء الجسم رطبا. وهو ما يساعد بدوره في الحفاظ على صحة الكلى، ووظائف المخ، وإدارة ضغط الدم، ودرجة حرارة الجسم.

سعرات حرارية قليلة

حيث يحتوي الكوب الواحد من مشروب الكرفس على 5 جم فقط من السكر، وسعرات حرارية حوالي 42 سعر حراري.

خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي عصير الكرفس على نسبة كبيرة من المركبات النباتية والتي تساعد على خفض الالتهابات، وتقليل الإجهاد التأكسدي. وهو ما يحد من خطر الإصابة بالعديد من الامراض المزمنة مثل أمراض القلب، وداء السكري، والسمنة، وبعض أنواع مرض السرطان.

علاج التهاب المفاصل

أثبتت الدراسات المختبرية على الفئران، بأن احتواء الكرفس على مركبات الفلافونيد مثل الأبجينين، قد يساعد على تقليل الالتهابات والحد من خطر الإصابة بمرض التهاب المفاصل.

علاج الأمراض العصبية

توصلت بعض الدراسات المختبرية والتي أجريت على القوارض، بأن احتواء الكرفس على مادة اللوتولين(luteolin)  قد يساعد على تقليل الالتهابات، والحد من تلف خلايا المخ، وتحسين الذاكرة، وعمليات التعلم، ويبطء من تطور مرض الزهايمر.

علاج ارتفاع ضغط الدم

من فوائد عصير الكرفس أنه قد يساعد على خفض ضغط الدم. حيث أظهرت أحد الدراسات نجاح الكرفس في علاج ارتفاع ضغط الدم، عندما تم تناول 75 مجم من مستخلص بذور الكرفس مرتين يوميا ولمدة 6 أسابيع.

زيادة الخصوبة

توصلت العديد من الدراسات بأن الكرفس قد يكون له تأثيرات وقائية ضد المواد التي يمكن أن تضر بإنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور. الا انه في المقابل قد يقلل من الخصوبة في حالة استهلاكه بنسب عالية، نظرا لاحتواء الكرفس على بعض المواد الكيميائية مثل الأبجينين (Apigenin).

علاج ارتداد حمض المعدة

من فوائد عصير الكرفس انه يعتبر علاج طبيعي للحموضة. حيث انه يساعد الجسم على التخلص من السموم، والفيروسات، والبكتيريا بما في ذلك البكتيريا المسببة لمعظم حالات ارتداد حمض المعدة.

لذا فأنه قد يساعد مشروب الكرفس مع مرور الوقت على استعادة إنتاج حمض الهيدروكلوريك والصفراء، والتخلص من البكتيريا والسموم. وبالتالي يمكن ان يساعد على علاج ارتجاع المريء.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي