طفلة تعيش على الخبز فقط لمدة 10 سنوات.. ما القصة؟

2020-09-26 | منذ 2 شهر

بسبب مرض نفسي نادردومًا ما نسمع عن الأمراض النادرة و الفوبيا ، لكن هل سمعت عن مرض يجعلك لا تتناول سوى نوع واحد فقط من الطعام لسنوات طويلة ؟ .. هذا ما حدث مع فتاة بريطانية تعيش 10 سنوات كاملة على تناول الخبز فقط ولم تجرب أي نوع طعام آخر .

مرض نفسي غريب أصاب مارثا ديفيز البريطانية ، البالغة من العمر 10 أعوام ، جعلها لا تتناول أي أكلات أخرى سوى الخبز ، فأصيبت بمرض رهاب الطعام الذي حرمها من الأصناف الشهية في هذا العمر .

 قصة مارثا ديفيز بأت وهي بعمر سنة ونصف ، حين كانت طفلة رضيعة تحاول أمها أن تعطيها أصناف مختلفة لتغذيتها، لكنها بشكل مفاجئ امتنعت عن كل الأصناف ، ولم تعد تتناول سوى الخبز المحمص و رقائق البطاطا ، بحسب موقع thesun . 

موضوع يهمك : "فأر" أنقذ حياة المئات وحصل على ميدالية ذهبية

"كانت تصرخ وتدفع الطعام بعيدا وقد حاولت مساعدتها ومكافحة هذه الحالة، إلا أن الأمور مع مرور الوقت ساءت أكثر " .. هذا ما قالته والدة الطفلة مارثا عن مرض ابنتها الغريب الذي استمر معها حتى بلغت 10 أعوام .

 واستسلمت والدة الطفلة لحالة ابنتها لمدة 4 سنوات ، اعتقادًا منها أ،ها ستتحسن حالتها حينما تبلغ الخامسة من عمرها وتذهب للمدرسة وتختلط بزملائها وتشاهدهم وهم يتناولون الطعام، فتعود لطبيعتها مثل أي طفل ، لكنها تفاجئت بفشل أملها مرة أخرى واستمرت الطفلة مع مرضها النفسي رهاب الطعام .

مرت 5 سنوات أخرى على هذا الوضع ، ومازالت والدتها تأمل في تحسن حالة طفلتها التي تكبر مع مرور الأيام على الخبز  المحمص فقط ، في الوجبات الثلاثة اليومية ، لكن الصبر لم يجدي نفعًا ولم يكن لدى أمها حل آخر سوى مساعدة طبيب نفسي 

واستعانت والدة مارثا ديفيز بطبيب نفسي لمعرفة علاج حالة ابنتها النادرة، وهو معالج بالتنويم المغناطيسي، وبدأت الطفلة تجري جلسات بالفعل ، وبعد الجلسة الأولى تناولت مارثا قطعة بيتزا ثم بدأت تأكل الخضروات والفواكه، وعقب أسابيع تذوقت ما يقارب من 50 طبقا ومأكولات أخرى.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي