تناول حبيتين من القرنفل يوميا.

2020-09-26 | منذ 1 سنة

 

يتميز القرنقل باحتوائه  على خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للميكروبات، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات، إليك فوائد تناول حبتين من القرنفل في اليوم يقدمها موقع بولد سكاي الهندي. 

1-تعزيز المناعة

يعتبر القرنفل مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وهو مضاد أكسدة قابل للذوبان في الماء ويساهم في الدفاع المناعي من خلال العمل كحاجز ضد مسببات الأمراض والإجهاد التأكسدي

2- تعزيز صحة الفم

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا

3- تحسين الكبد

القرنفل غني بالأوجينول، وهو مركب نشط بيولوجيًا له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة يمكن أن يساعد في الحماية من إصابة الكبد ومقاومة علامات تليف الكبد.

4- تنظيم سكر الدم

يمكن لوجود الأوجينول في القرنفل أن يحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة. يمكن لهذا المركب أن يرفع إفراز الأنسولين، ويحسن تحمل الجلوكوز وبالتالي يخفض مستويات السكر في الدم.

5- يعزز الهضم

يمتلك القرنفل العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تحفز إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي وتساعد في تسريع عملية الهضم. من المعروف أن القرنفل يقلل من حموضة المعدة والغازات والغثيان.

6- يساعد في إنقاص الوزن

يمكن لمستخلص القرنفل أن يقلل من ظهور السمنة الناتجة عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون. يمكن أن يساعد استهلاك القرنفل في تقليل دهون البطن وخفض وزن الجسم ودهون الكبد.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي