طريقة غسل الملابس السوداء دون تغيّر لونها

2020-09-24 | منذ 5 شهر

عفت شهاب الدين

على الرغم من أنالملابس السوداء مُفضّلة لمعظم النساء، فإنها تتطلّب العناية بها، عند غسلها وتجفيفها، حتى لا يبهت لونها.

أفضل طريقة لغسل الملابس السوداء هي تنظيفها عند الحاجة إلى ذلك.

فتكرار غسل الملابس السوداء يؤدي إلى بهتان لونها، بصورة أسرع. كما يُستحسن قلب الملابس السوداء، قبل غسلها، للتقليل من احتكاك سطح الملابس الخارجي بباقي الملابس الموجودة في الغسالة، وهو ما يسرّع مشكلة بهتان لونها. إلى ذلك، يجب تجنّب استخدام الماء الساخن في عملية الغسل، فكلما كان الماء المستخدم في غسل الملابس، باردًا، تمّ الحفاظ على الملابس السوداء، فالماء الساخن يضعف أنسجة الملابس، وبالتالي تصبح الأخيرة أكثر تعرضًا لفقدان لونها مع تكرار الغسل، كما تغسل الملابس السوداء، مع ملابس داكنة اللون، إذ إن الملابس الداكنة تميل إلى فقدان صبغتها عند الغسل، لذلك إذا تمّ غسل الملابس الداكنة معًا ستفقد لونها ثم تعيد امتصاصه مرة أخرى، ما يحافظ على بقاء لونها لفترة أطول قدر المستطاع.

إشارة إلى أنه كلما كانت دورة الغسل أقصر، تمّ الحفاظ على لون الملابس السوداء، وباستخدام مسحوق خاص بهذا اللون للملابس، مع تجنّب المبيض.

طرق غسل الملابس السوداء

الاستعانة بدورة الغسيل القصيرة

من جهةٍ ثانيةٍ، عند إضافة كوب من الخل إلى دورة الشطف، سيساعد ذلك في الحفاظ على لون الملابس السوداء لفترة أطول، وسيعمل الخل أيضًا كمنعم للملابس. ويجب تجنب تمامًا دورة التجفيف في الغسالة، مع استبدال بها العصر اليدوي، ونشر الملابس في مكان جيد التهوية، والابتعاد عن ضوء الشمس المباشر، الذي يجرّد الملابس من ألوانها.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي